• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

25 فوتوجرافية يرصدن.. "طبيعة الباحة"

ضمن دورة نظمها فرع جمعية الفنون على مدى 4 أيام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الوطن-لباحة: محمد آل ناجم انتشرت 25 مصورة متدربة يحملن كاميراتهن في غابة رغدان بالباحة، ضمن دورة نسائية نظمها فرع جمعية الثقافة والفنون، التقطن خلالها صورا فوتوجرافية للمناظر الطبيعية.
مشرف اللجنة المصور أحمد محمد سليمان قال "إن حضور المرأة السعودية في الساحة الثقافية الفنية يتزايد يوما بعد يوم، وخصوصا في مجال التصوير الذي يعد ظاهرة جديدة لها رموزها ولغتها وعالمها على الإنترنت".
وأكد سليمان أن هناك الكثير من برامج اللجنة التي تهتم بالجانب النسائي ومنها هذه الدورة التي كانت عبارة عن مقدمة وأساسيات تصوير المناظر الطبيعية وتم تطبيقها خلال الرحلة التصويرية بغابة رغدان حيث تواجد فيها أكثر من 25 متدربة.
من جهته، أوضح مدير الجمعية علي خميس البيضاني أن اللجنة من خلال مثل هذه البرامج والفعاليات ترغب في إتاحة الفرصة للراغبات في تعلم مهارات التصوير الفوتوجرافي، مشيراً إلى أن الدورة استمرت 4 أيام بواقع ثلاث ساعات يوميا، إضافة إلى رحلة جماعية بغابة رغدان مارس خلالها المشاركات تطبيقات في التصوير الضوئي، مؤكدا أن مناشط الجمعية تهتم كثيرا بالجانب النسائي ورعاية وصقل مواهبهن سواء في الفنون التشكيلية أو الضوئية أو غير ذلك مما يخدم الحراك الثقافي بالمنطقة.
وأشار إلى أن اليوم الثالث من الدورة شهد مناقشة الصور الملتقطة خلال الرحلة كما تناولت المدربة سناء تعريفا بالكاميرا الاحترافية والأساسيات التي يجب مراعاتها في الصورة، إضافة إلى التعرف على موضوعات وتخصصات التصوير مع التطرق إلى جماليات الصورة والمدارس الفنية في التصوير الفوتوجرافي بشكل نظري وتطبيقي، مؤكدا أنه تم توزيع شهادات معتمدة من الجمعية للمشاركات، مقدما شكره للمدربة، ومنسقة الدورة المصورة عبير الغامدي.
بواسطة : الإدارة
 0  0  682

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية