• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

مدير الفرع عبدالله الشعلان: الجمعية أخذت رسوم اشتراكنا وتركتنا بلا دعم

بوجيه بفتح "تشكيلي الطائف" بالنادي الأدبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الوطن-لطائف: ساعد الثبيتي في الوقت الذي اعتبره كثير من المراقبين والمهتمين "مصادرة لاستقلالية الأندية الأدبية"، وجه وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان بفتح مكتب لفرع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية التي تم تشكيلها أخيرا بالطائف، داخل مقر النادي الأدبي.
وعلمت " الوطن" أن رئيس مجلس إدارة فرع الجمعية بالطائف عبد الله الشعلان خاطب الجمعية السعودية للفنون التشكيلية بعد تشكيل مجلس إدارة فرع الطائف طالبا الدعم وتعيين مقر للجمعية، فجاءت الإجابة من رئيس الجمعية محمد المنيف بأن وكيل الوزارة للشؤون الثقافية، وجه بمنح الفرع مكتبا في أحد المواقع التابعة للوكالة ومنها النادي الأدبي بالطائف والمكتبة العامة.
وقال رئيس مجلس إدارة الفرع بالطائف عبد الله الشعلان إن الوزارة تخلت عن دعم فرع الجمعية بالطائف بعد تشكيله وطالبتهم بالبحث عن داعمين من المؤسسات والشركات والأفراد الداعمين ورفع أسمائهم إلى الوزارة لمخاطبتهم رسميا بخطابات موقعة من وكيل الوزارة للشؤون الثقافية.
وكشف الشعلان أنه وزملاءه أعضاء الجمعية، قد اصطدموا بالواقع، "فهم منذ تأسيس الجمعية مطلع مايو الماضي لا يستطيعون الاجتماع لعدم وجود مقر مناسب"، مشيرا إلى أن اجتماعاتهم الدورية تعقد عن طريق برنامج التواصل "واتس آب" وهي الطريقة لاجتماعاتهم.
وبين الشعلان أن الجمعية كانت نواتها مجموعة طيف للفنون التشكيلية والتي كانت تعقد اجتماعاتها في إحدى المدارس، وقال: كنا نأمل من تشكيل الجمعية أن يكون العمل تحت مظلة جهة داعمة إلا أن وزارة الثقافة والإعلام والجمعية السعودية للفنون التشكيلية، لم تقدم لنا شيئا، بل العكس، أخذت الجمعية في الرياض رسوم اشتراك أعضاء فرع الطائف وتركتهم بلا دعم.
وكشف الشعلان عن معاناة التشكيليين في الطائف، مشيرا إلى أنه في غياب الجهة المتبنية والداعمة لا يجدون من يعرض أعمالهم حتى الأعمال التي يشاركون بها في مهرجانات عامة، كثير ما تضيع، وقد شارك بأعمال في الجنادرية ومسابقات الفن السعودي المعاصر ولم تعد ولا يعلم أين هي الآن.
وعن دعم جمعية الثقافة والفنون بالطائف للتشكيليين قال الشعلان: "إن لجنة الفنون التشكيلية بجمعية الثقافة والفنون بالطائف أقل من أن تدعم تشكيليين بارزين"، مشيرا إلى أن المسابقات التي تنظمها فنون الطائف بين فترة وأخرى أقل بكثير من مستوى تشكيليي الطائف بجوائزها التي لا تتجاوز500 ريال.
وقال الشعلان: "إن أي فنان حقيقي يترفع بنفسه أن يشارك في هذه المسابقات التي لا تضيف له شيئا".
وأضاف: نحن بتشكيلنا فرع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية بالطائف نبحث عن مظلة رسمية لكي ننطلق من خلالها مشيرا إلى أنهم بحاجة إلى مقر دائم للجمعية تقيم فيه ورشها ومعارضها ودعم مادي للبرامج وإلا لا حاجة لهم بالجمعية.
بواسطة : الإدارة
 0  0  635

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية