• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الفائزون بجوائز «لوحة وقصيدة» بسوق عكاظ : الجائزة ترتقي بالفن التشكيلي السعودي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اليوم-حسين شيخ - جدة (تصوير فيصل حقوي)  عبر التشكيليون الفائزون بجوائز مسابقة سوق عكاظ «لوحة وقصيدة» لهذا العام لـ»اليوم» عن مشاعرهم بالفوز بجوائز المسابقة وقال الفائز بالمركز الاول الفنان التشكيلي السعودي عبده عريشي عن لوحته «مجموعة إنسان» : سعادتي كبيرة بحصولي على هذه الجائزة واعتبرها محطة مهمة في مسيرتي الفنية المتواضعة .

وأضاف عريشي : مسابقة سوق عكاظ لوحة وقصيدة من الجوائز المهمة في المملكة لتشجيع الفنانين على البحث وتقديم ما يرتقي بالفن التشكيلي السعودي المعاصر.
أما الفنان التشكيلي عبدالعزيز بوبي عشر من الصومال الشقيق فقد عبر عن سروره بالفوز بجائزة المركز الثاني عن لوحته «بقايا عبث الطفولة» وقال : سعدت بالفوز بالمسابقة لهذا العام في هذه المسابقة التي شهدت تنافسا شريفا بين الفنانين التشكيليين السعوديين والعرب للظفر بجوائز المسابقة القيمة .
مضيفاً : الجائزة في تقديري جائزة مهمة جداً ليست على الصعيد المحلي ولكن على مستوى الوطن العربي وهذه حقيقة وهي بالمناسبة تحظى باهتمام ومتابعة كبيرة من الفنانين التشكيليين . والجائزة ستضيف لسيرتي الذاتية الكثير وستنعكس إيجاباً على تجربتي الفنية وستمنحني حافزاً لمزيد من الإبداع .
واختتم الفنان بوبي عشر حديثه لليوم قائلاً : من خلال جريدتكم اتقدم بالشكر للقائمين على المسابقة وفي مقدمتهم صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل الشاعر والفنان الذي نكن له كل التقدير .
فيما عبر الفنان التشكيلي السعودي فهد خليف والفائز بجائزة المركز الثالث عن سعادته بالفوز بالجائزة وقال : سعدت جداً بإعلان فوزي بالمسابقة وتزداد سعادتي لأهمية تلك المسابقة التاريخية والأدبية وأيضا لقوة التنافس الشريف بين الفنانين التشكيليين السعوديين والعرب وحاليا أقوم بوضع اللمسات الأخيرة لمعرضي الشخصي التاسع ويأتي هذا الفوز كحافز قوي لاستمرار النجاح والسير بخطى ثابتة نحو العالمية .
وعن لوحته الفائزة يقول : هي لوحة تشكيلية تلخص قصيدة للشاعر الجاهلي ماني المسوس عن لحظات الوداع تقول بمطلعها صاح الغراب يوشك البين فارتحلوا ، ومقاس العمل الفني 100×100 سم بألوان الأكريلك .
بواسطة : الإدارة
 0  0  1.2K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية