• ×

08:53 صباحًا , الأربعاء 17 يناير 2018

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

جمعية الثقافة والفنون تختار زهرة الخزامى شعاراً جديداً لها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الشرق كشفت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون عن شعارها الجديد، الذي طرح في مسابقة عامة أعلن عنها قبل شهرين، ورصد لها جائزة قدرها أربعون ألف ريال.
واشترك في المسابقة إثنان وخمسون فنانا وفنانة وعدد من شركات ووكالات الدعاية والإعلان المحلية، حيث فازت به شركة (زد) للإعلان والعلاقات العامة، وقد استقيت فكرة الشعار من زهرة الخزامى ( اللافندر ) ذات الرائحة العطرية الفواحة، والتي تشتهر بها الجزيرة العربية لتتشابه تماما مع نشاط الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون ذات الألوان المتعددة. كما أخذ الشعار لوني زهرة الخزامى البنفسجي والأخضر واللون الأصفر المائل للبرتقالي، بحيث خصص اللون الأخضر أعلى الشعار لكلمة (ثقافة) واللون البنفسجي أسفل الشعار (للفنون) ونقاطهما باللون البرتقالي.
وحول سر اختيار هذا الشعار من بين عدد كبير من الشعارات المتقدمة للمسابقة، قال مدير عام الجمعية، عبدالعزيز السماعيل: اللافت في هذا الشعار الذي يجسد روح البيئة السعودية ممثلا في زهرة الخزامى، انه يشير الى اكثر من بعد من خلال تماسك عناصر التصميم المطابقة للشروط الفنية المعلنة في المسابقة، حيث اللون والتشكيل والحركة المعبرة عن البهجة والفرح في الخط العربي الذي يحمل كلمة الثقافة والفنون، ويعبر في الوقت ذاته عن توجه الجمعية واهتمامها بنشر الثقافة والفنون في جميع أرجاء المملكة.
وختم السماعيل قائلا: سوف يعمم الشعار الفائز قريبا على فروع الجمعية كافة ويتخلل مطبوعاتها المختلفة باعتماده الشعار الرسمي للجمعية .
جدير بالذكر ان اختيار الشعار الجديد تم من خلال لجنة فنية متخصصة برئاسة د. محمد الرصيص رئيس مجلس الادارة السابق والمشرف على المسابقة وعضوية كل من: د. سالم بن عيد العيد، ود. خالد بن حجاج المرمش.
بواسطة : الإدارة
 0  0  473

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية