• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

68 فتاة يتقدمن لجائزة الواعدين والواعدات.. وغياب الشباب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الشرق - الدمام بيان آل دخيل تقدمت 68 فتاة بأكثر من مائة عمل للمنافسة في جائزة إبداع للشباب الواعدين والواعدات، في دورتها التاسعة، قبل انتهاء موعد التسليم بنحو أسبوعين، إذ ينتهي استقبال الأعمال في 25 شوال الجاري، بعد تمديد فترة استقبال الأعمال لـكسب أكبر عدد من المشاركات.
واستقبلت إدارة الجائزة 36 عملاً للمنافسة في مجال التصوير الضوئي، و16 في الفن التشكيلي، وثمانية في الرسم الرقمي، وأربعة في الخط العربي.
وأبدى مؤسس الجائزة عبدالعظيم الضامن، لـالشرق، استغرابه من أن جل المتقدمين للمنافسة من الفتيات حتى الآن، وقال هل يعقل أن لا يكون هناك شباب لديهم موهبة في المملكة، مشيراً إلى أن الجائزة ليست للفتيات فقط، كما أنها لا تقتصر على المبدعين الشباب من محافظة القطيف.
واعتبر أن عدد المشاركات قليل هذا العام مقارنة بالأعوام الماضية، بعد أن تم تحديد المشاركات بخمسة أعمال كحد أعلى لكل مشارك.
وقال إن إدارة الجائزة تركز في الوقت الحالي على تكثيف الإعلانات والتواصل الشخصي مع الفنانين والفنانات، لافتاً إلى أن عددا من الراغبين في المشاركة يفضلون تسليم أعمالهم في آخر ساعة من اليوم الأخير لاستقبال الأعمال. وشدد على أهمية التواصل الشخصي مع الفنانين، ما دفع إدارة الجائزة إلى تشكيل لجنة استشارية أحد مهامها التواصل مع الشباب، وجذبهم للمشاركة في الجائزة، إضافة إلى فرز الأعمال، واستبعاد الضعيفة منها، قبل أن تنتقل للجنة التحكيم، التي لم تُشكل بعد. وتتكون اللجنة الاستشارية من الفنانين: زمان جاسم، ومهدية آل طالب، وحسن أبو حسين، ودلال الجارودي، وسكينة حسن، وعبدالعظيم الضامن.
يذكر أن إدارة الجائزة استحدثت عدة مجالات في نسختها للعام الحالي، إذ كانت تقتصر على الفن التشكيلي، بينما سمحت بمجالات متعددة هذا العام، من ضمنها الرسم الرقمي، وفن الكاريكاتير، والتصوير الضوئي، والخط العربي.
بواسطة : الإدارة
 0  0  476

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية