• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

تحت شعار «تفكير..تجسيد..تحديث» افتتاح مهرجان «تاء» الشباب الثقافي في البحرين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اليوم- البحرين افتتحت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزيرة الثقافة مساء السبت الماضي مهرجان تاء الشباب الرابع «تفكير..تجسيد..تحديث» ، بحضور لفيفٍ من الأدباء والمثقفين والشخصيات الدبلوماسية والعامة.

ووصفت الشيخه مي في تصريح للجنة تاء الشباب الإعلامية، حفل الافتتاح بأنه رائعٌ بكل المقاييس، موضِّحة أن المهرجان في سنته الرابعة تكرس بشكل أكبر من خلال عمق الأداء، والجهد في ترتيب البرامج. وأشارت إلى أن المكان الذي احتوى على جميع هذه الأفكار البسيطة كان من أجمل ما يمكن، منوهة، أن «تاء الشباب» في تطوّر مستمر . من جانبه أكد وفائي ليلى مخرج العرض، بأن الشباب تمكنوا من خلال الافتتاح تطبيق فكرة «الشارع المرفأ» وقدّموا عروضاً جميلة تشير إلى واقع وحقيقة الحياة اليومية، وأوضح وفائي، بأن فكرة «الشارع المرفأ» مستوحاة من أسطورة «جلجامش» التي تشير إلى أن البحرين هي مرفأ الأرض والحضارات. هذا وتضمَّن حفل الافتتاح عدداً من الاسكتشات المسرحية والعروض الموسيقية ومشاركاتٍ للشباب بنصوص شعرية من تأليفهم ومن الموروث القديم قدموها في الشوارع في إشارة إلى بساطة الحياة الثقافية، كما كانت هنالك عروض ترفيهيةٌ عديدة ،بالإضافة إلى مشاركة فِرقٍ موسيقية شبابية بموسيقاهم اللاتينية والإسبانية، ومعارض تشكيلية لإضفاء حِس الفن البصري على المكان، كما وزعت اللجنة التنظيمية بعضاً من الكتب المختارة في إحدى الفَقَرات، وجسَّدت العروضُ بعضاً من مشاهد الحياة القديمة مثل الكتابة على الآلة الكاتبة.
وقالت الشاعرة «فاطمة دنتشسوي» إحدى المشاركات في حفل الافتتاح: إنها سعِدت جداً بهذه المشاركة وتتمنى تكرارها في المستقبل القريب» .
بواسطة : الإدارة
 0  0  479

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية