• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

افتتاح معرض الفن السعودي المعاصر 22

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 برعاية وزير الثقافة والإعلام عبدالعزيز خوجة، افتتح وكيل الوزارة للشئون الثقافية د ناصر الحجيلان معرض الفن التشكيلي السعودي المعاصر في دورته الـ22، بهدف تشجيع الفنانين والفنانات السعوديين على الإبداع وتبادل التجارب، واكتشاف مواهب فنية جديدة، والارتقاء بالذائقة الفنية، ونشر الثقافة البصرية لتصبح البيئة الجمالية دلالة حضارية في المملكة، وذلك بمركز الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية بالرياض.
وأوضح وكيل الوزارة للشؤون الثقافية د. ناصر الحجيلان أن المعرض يحتوي على أكثر من100عمل تشكيلي بمشاركة 77 فنانًا وفنانة من التشكيليين والتشكيليات، وقد تقدم له أكثر من183فنانًا وفنانة بما يقارب177عملاً تشكيليًا وحصل على جوائز المعرض كل من الفنانين والفنانات: عبدالعزيز الناجم، ونذير ياوز، وهدى المزروع، وتغريد البقشي، ومحمد الشهري، وإبراهيم الخبراني، ومحمد رباط، ومشاعل الكليب، وإيمان الجشي، وعبده عريشي. كما حصل على جوائز لجنة التحكيم الفنانون: عبدالله المرزوق، وعبدالله نواوي، وناصر الموسى وسيتم تكريمهم خلال المعرض كرموز تشكيلية سعودية عبر مسيرة عطائهم الطويلة.

image

والفنانة تغريد البقشي تتحدث امام وكيل الوزارة للشئون الثقافية د ناصر الحجيلان عن عملها الفائز في المعرض ( امرأة وفنجان قهوة )
image

image

بواسطة : الإدارة
 1  0  1.5K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية