• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

معارض سوق عكاظ تجذب الزوار وتعرض وثائق تاريخية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الطائف الشرق تشارك دارة الملك عبدالعزيز في سوق عكاظ هذا العام بمعرض يضم معلومات وصوراً ووثائق عن الدولة السعودية منذ نشأتها عام 1157هـ، وتقديم الترابط التاريخي بينها في عهودها الثلاثة، الأولى والثانية والحديثة، من خلال الكلمة والصورة، وبما يعزز قيمة المملكة التاريخية والوطنية.
وأوضح أمين عام الدارة، الدكتور فهد السماري، أن معرض الدارة بسوق عكاظ يضم أربعة أركان تعبِّر عن تاريخ الدولة السعودية وأئمتها وملوكها بصورة مختصرة وشاملة، ومعلومات عن الدولة الثانية والدولة الثالثة، والتركيز فيها على الملك عبدالعزيز، حيث ضم صوراً لجلالته، وبعض أقواله، والأخبار التي نشرت عنه في جريدة «أم القرى»، وصوراً للملك عبدالعزيز مع أبنائه. وتشارك مكتبة الملك عبدالعزيز في فعاليات سوق عكاظ من خلال معرض يضم أكثر من ثمانية آلاف صورة، و200 مجلد تحكي عن المملكة ومعالمها ومناطقها الـ13. وقال المشرف على المعرض خالد العمرو: إن مكتبة الملك عبدالعزيز ركزت في معرضها على إبراز الجوانب التاريخية للمملكة والاهتمام بنشاط الطفل ومواهبه، والتعرف على قدراته من خلال تخصيص جناح لأطفال زوار السوق، وتهيئة المناخ المناسب لمزاولة هواياتهم المختلفة. كما شملت مشاركة دارة الملك عبدالعزيز في السوق من خلال معرضها الذي اشتمل على عرض تاريخ المملكة وحضارتها التاريخية، وتوزيع كتاب الدارة الجديد «دراسة لآثار موقع سوق عكاظ» على زوار السوق، وتعريفهم بالمشروعات العلمية الجديدة للدارة.
وركز معرض وزارة التربية والتعليم في سوق عكاظ على إبراز مسابقتي الخط العربي والتصوير الضوئي، وعدد اللوحات المشاركة في المسابقتين بسوق عكاظ، وهي أربعون لوحة في الخط العربي، و35 صورة في التصوير الضوئي، فيما تمثلت مشاركة وزارة التعليم العالي بعرض المشاريع والبحوث العلمية والاختراعات، وبيان تطور التعليم العالي، وعرض جامعات المملكة المختلفة
بواسطة : الإدارة
 0  0  582

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية