• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

جناح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي يجذب زوار سوق عكاظ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الطائف واس لفت جناح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي في الظهران، الذي أنشئ بمبادرة من أرامكو السعودية، أنظار الزوار والمهتمين المختصين في مهرجان سوق عكاظ الثقافي 1433هـ بالطائف، وحظي بإعجابهم.
ويسلط الجناح الضوء على ما يقدمه المركز من برامج وأنشطة تهدف إلى تحفيز الإبداع والتبادل المعرفي وترسيخ الوعي بالثقافات المختلفة والأجيال، ودعم روح العمل التطوعي، وإحياء ذكرى انطلاقة صناعة النفط السعودية.
وجذبت جمالية المركز وتصميمه زوار المعرض، ورسالته في إحداث تأثير إيجابي على مسيرة التنمية البشرية، من خلال غرس الشغف بالمعرفة والإبداع، وتعزيز التواصل بين الثقافات المختلفة من أجل مستقبل أفضل للمملكة والعالم أجمع.
ويسعى القائمون على المركز لأن يكون حافزا للتقدم الثقافي والاجتماعي، ومنهلا ومنارة للمعرفة، ومنبرا للتعبير الإبداعي، وقناة لخدمات دعم المجتمع، ومنتدى للتفاعل الاجتماعي والتواصل بين الثقافات والحضارات المختلفة.
وتتمثل مشاركة أرامكو السعودية في سوق عكاظ الثقافي، في إقامة معرض خاص بها، على مساحة تفوق 1200 متر مربع، ضمن معارض الجهات المشاركة في فعاليات السوق.
يذكر أن المركز يضم مكتبة عامة، ومتحفاً، ومركزا لتعليم الأطفال، ومركزا للابتكار ووحدة للمحفوظات، وقاعة عالمية للمؤتمرات وأداء العروض الفنية.
وينشأ المركز فوق التكوين الجيولوجي، الذي عرّفه العلماء باسم قبة الدمام، والذي شهد اكتشاف الزيت لأول مرة في المملكة العربية السعودية قبل سبعين عاما، ولذلك فإنه إلى جانب مهمته الفكرية والثقافية والحضارية، سيكون بتصميمه المعماري صرحا وطنيا يحيي ذكرى انطلاق الصناعة البترولية السعودية.
بواسطة : الإدارة
 0  0  828

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية