• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

أوخيك تركز على ذوي الاحتياجات الخاصة في معرضها الأول

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدمام بيان آل دخي يفتتح مدير فرع جمعية الثقافة والفنون في الدمام، عيد الناصر، المعرض الشخصي الأول للتشكيلية سعاد أوخيك، مساء غد الأربعاء، بصالة نادي الفنون في لجنة التنمية الاجتماعية في القطيف.
واختارت أوخيك «حكايا إنسان» عنواناً لمعرضها، لتستعرض فيه قصصاً حول الإنسان، مع التركيز على ذوي الاحتياجات الخاصة، تفاؤلاً بهم.
وقالت أوخيك لـ»الشرق»: هناك علماء ومؤرخون كانوا من ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدة أن تركيزها في معرضها الشخصي الأول على هذه الفئة كان بسبب انتقاص بعض الناس من قدر هذه الفئة.
ويتكون المعرض من 31 لوحة وعملاً فنياً بأحجام مختلفة، مقسمة إلى مجموعات، ومنها «بلا كلمات»، «لست معاقاً»، «تقاسيم»، و»طفل على قارعة الأمل»، استخدمت فيها أوخيك مدرستي التجريد والواقعية.
وأشارت أوخيك إلى مجموعة «حكايا إنسان»، التي حمل المعرض اسمها، والتي تتضمن أعمالاً فنية استخدمت فيها الخشب لتجسيد شخصيات علماء ومفكرين: ماجلان، بشار بن برد، وأوغست رينوار، وهو رائد المدرسة الانطباعية.
وأوضحت أن مجموعة «طفل على قارعة الأمل» تتضمن لوحتين، وجاءت نتيجة قراءتها لقصيدة للشاعر محمد الحمادي حملت العنوان نفسه، وكان قد أهداها لذوي الاحتياجات الخاصة.
وأكدت أوخيك أنها تصر على أن المعاق ليس المعاق جسدياً، بل أخلاقياً، داعية الآخرين إلى التركيز عليهم وعدم الانتقاص من قدرهم، أو إهمالهم.
بواسطة : الإدارة
 0  0  1.1K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية