• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

«ثقافة» الدمام تفتتح ملتقى الخط العربي غداً.. وتوقع اتفاقاً مع منتدى في القطيف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدمام الشرق يفتتح مدير الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون في الدمام، عيد الناصر، في الثامنة من مساء غد السبت، ملتقى الخط العربي الذي تقيمه لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي في الفرع، كأول نشاط من نوعه في المنطقة، الذي يتزامن مع اليوم الوطني 82.
ويتضمن الملتقى فعاليات عدة، منها المعرض الجماعي السادس لخطاطي وخطاطات الشرقية، وهو محطة رئيسة دائمة في كل عام تجمع أعمال نخبة من مبدعي ومبدعات المنطقة في فن الخط، وندوة حوارية تحمل مسمى «فن الخط العربي بين الأصالة والحداثة»، يقدمها كل من الخطاطين إبراهيم الزاي، رئيس الجمعية السعودية للخط العربي، وعبدالله صالح، ويستعرضان فيها جوانب التلاقي والاختلاف بين الأسلوبين، وورش عمل خطية جماعية لمجموعة من الخطاطين الشباب في المنطقة يتبادلون فيها صنوف الخبرات والمعارف والمعلومات.
من جهة ثانية، وقعت جمعية الثقافة والفنون فرع الدمام، مساء أمس الأول، اتفاقية تعاون مع أحد منتديات رجال الأعمال بالقطيف، لإنجاز عدد من الأنشطة الثقافية والفنية خلال الأسابيع الأربعة المقبلة، في إجازة نهاية كل أسبوع، على أن يكون المكان في قلعة القطيف الترفيهية.
ويأتي هذا الاتفاق كجزء من موافقة الأمانة على طلب الجمعية في إقامة فعالياتها في مخيم فني متنقل. وأوضح عيد الناصر لـ»الشرق» أن الجمعية ستعرض مسرحيتين للصغار، ومسرحيتين للكبار، وهي: «همام في بلاد الشلال»، من تأليف وإخراج ياسر الحسن، و»طاح ما طاح»، من تأليف نهار الضويحي، وإخراج ياسر الحسن، لتعرض بعدها «مغامرات السنافر»، من تأليف عبدالعزيز العطالله، وإخراج عبدالله الجريان، ثم تختتم العروض بمسرحية «يمرض ولا يموت»، من إعداد وإخراج راشد الورثان، وتأليف ياسر الحسن.
بواسطة : الإدارة
 0  0  1.7K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية