• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

توقعات بإقبال كثيف على معرض لبيكاسو في ميلانو

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ميلانو أ ف ب توقع منظمو معرض يتضمن حوالى 250 عملاًُ للفنان بابلو بيكاسو، في بالاتزو ريالي في ميلانو، وهو الثالث للرسام الإسباني منذ العام 1953، إقبالاً كثيفاً من محبي الفن، اعتباراً من الخميس.
وحجزت من الآن أكثر من مائة ألف بطاقة لزيارة معرض تحف متحف بيكاسو الوطني في باريس الذي يستمر إلى السادس من يناير على ما أفاد المنظمون.
ويتضمن المعرض لوحات ومنحوتات ورسوماً وصوراً تعرض في إطار جولة عالمية لمجموعة متحف بيكاسو الوطني في باريس الذي يشهد مبانه راهنا عملية ترميم.
هذه الجولة التي شملت عدداً من العاصم العالمية سمحت حتى الآن لأكثر من ستة ملايين شخص من رؤية أعمال الرسام الإسباني على ما قالت مديرة متحف بيكاسو آن بالداسار، مشددة على أهمية هذا العدد مقارنة بعدد الزوار في متحف بيكاسو منذ غنشائه قبل 25 عاما (12 مليوناً).
وأضافت آمل أن يصل هذا العدد إلى سبعة ملايين بفضل ميلانو. وتهدف هذه الجولة إلى جمع الأموال لتمويل أعمال الترميم في المتحف، والتي يتوقع أن تنتهي في العام 2014.
وسبق أن نظم معرضان لبيكاسو في ميلانو وكلاهما في ظروف استثنائية على ما قال المستشار البلدي في ميلانو المكلف شؤون الثقافة ستيفانو بويري.
فالمعرض الأول في العام 1953 تم في مدينة لاتزال تخضع لعملية إعادة إعمار بعد القصف الذي تعرضت له خلال الحرب العالمية الثانية. وكانت تحفة بيكاسو غيرنيكا يومها بين اللوحات المعروضة خلافا للمعرض الراهن. أما المعرض الثاني فكان بعد أيام قليلة على هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة.
من بين الأعمال الشهيرة التي يتضمنها المعرض الحالي مجزرة كوريا (1951)، ولا سيليستين (1904)، وبروتريه دورا مار (1937).
بواسطة : الإدارة
 0  0  606

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية