• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الفنانة التشكيلية الشابة يسرى محمد كليب تنال المرتبة الأولى بامتياز لهذا العام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اليمن-عدن في قاعة المعارض بمعهد جميل غانم للفنون الجميلة بعدن تم مناقشة المشاريع الفنية التي تقدم بها طلاب قسم الفنون التشكيلية بالمعهد لنيل شهادة الدبلوم للعام الدراسي 2011 - 2012م بين حشد من طلاب المعهد والطاقم الفني التدريسي وإدارة المعهد وبعض من ممثلي الصحافة وقناة عدن الفضائية وبحضور عدد من الفنانين التشكيليين اليمنيين، واللجنة التقييمية المشكلـة لمناقشة مشاريع الدفاع ..

وكان من أبرز الحاضرين الفنان الكبير والمبدع الموسيقي ( أحمد بن غوذل ) المدير السابق للمعهد وصاحب أشهر الأعمال الموسيقية على طول وعرض المساحة الموسيقية اليمنية ..

دارت في تلك القاعة النقاشات الفنية الحادة من قبل اللجنة المكونة من الأكاديميين الفنيين والمكلفين بتقييم تلك المشاريع الفنية .. الأمر الذي زاد من القيمة الفنية والمستوى الرفيع لكل عمل على حدة من خلال تناوله من مختلف الجوانب التخصصية أكان لموضوع العمل او التكوين أو التشريح والضوء والظل والمنظور وكذا اللون وتكنيك العمل وأسلوب الطلاب..

ورغم بعض الظروف القاسية التي مرت بها إدارة المعهد والطلاب الدارسون على حدٍ سواء ، فقد جاء هذا العام بزخم غير عادي وسط منافسات شريفة كانت العامل الأبرز في قوة الأعمال المقدمة كمشاريع للتخرج ..

بعد تلك النقاشات وأطروحات الدفاع وتقييم اللجان الإشرافية تم اختيار مجموعة الطلاب الأوائل لهذه الدفعة المكونة من مجموعتين وأُعلنتْ النتيجة بحصول الطالبة ( يسرا محمد كليب ) على المرتبة الأولى على الدفعة بدرجة امتياز بمشروعها المقدم بعنوان صناعة الفخار والذي لخصته في لوحة فنية بديعة بالألوان الزيتية وكانت تلك اللوحة هي التاج الذي توجها به المعهد لعام 2012م .. وكان بإشراف الأستاذة والفنانة القديرة ( إلهام العرشي ) .

الجدير بالذكر أن الفنانة الشابة يسرا هي الابنة الكبرى للفنان التشكيلي اليمني ( محمد كليب) الحاصل على الجائزة الأولى على مستوى الجمهورية لأفضل لوحة فنية لعام 2011م ، والذي كرمته شركة مصافي عدن بتنظيم معرضه الفني مؤخراً في فندق ميركيور بخورمكسر عدن والذي لازال قائماً هناك حتى اليوم ..

اللافت للنظر هو الأهمية الكبرى التي توليها إدارة معهد جميل غانم للفنون الجميلة وطاقمه التدريسي للخريجين الفنانين من المعهد والسعي الحثيث للنهوض بالمستوى الدراسي التخصصي لكل جوانب الإبداع الفني من فنون تشكيلية أو موسيقى أو مسرح ليكون بذلك هو الرافد الأول للساحة الفنية اليمنية نحو الرقي بالذوق والحس الجمالي للمواطن اليمني لهذه الأشكال من الإبداع !!.

image


بواسطة : الإدارة
 4  0  1.3K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية