• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

فنون الدمام تعلن الفائزين بجائزتها للخط العربي في ختام ملتقاها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الشرق- الدمام الشرق اعلنت لجنة الخط العربي في فرع جمعية الثقافة والفنون بالدمام نتائج مسابقة الخط العربي الثالثة، في ختام ملتقى الخط العربي أمس الأول (الأربعاء) بمقر الجمعية.
وحصد أحمد أبو سرير جائزة المركز الأول في خط الثلث الجلي، ونال أحمد المشهد جائزة المركز الثاني، وفي خط الثلث المرسل والنسخ، حجبت الجائزة الأولى، وذهبت الثانية إلى علي السواري وحيدر العلوي، أما في خط الكوفي فكان المركز الأول من نصيب عبدالله الصالح، والثاني لعالية ابو شومي، فيما حل مصطفى العرب على المركز الأول، في خط الديواني، والثاني ذهب لعبدالله الصالح، في حين حجب الجائزة الأولى في خط الفارسي ونال الأخرى عدنان سيد درويش وعباس بومجداد، وذهبت جائزة خط الديواني الجلي لمصطفى العرب، بينما حجبت جائزتي خط الرقعة.
ومنحت اللجنة جوائز تشجيعية لحيدر العلوي في خط الرقعة، وعبدالله البحراني في الثلث المرسل، وعبدالسلام العباد في الثلث الجلي.
وكان مدير عام الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، عبدالعزيز السماعيل، افتتح الملتقى السبت الماضي، واشتمل على مجموعة من الفعاليات الفنية.
وأوضح مشرف اللجنة، حسن آل رضوان، أن الفعاليات المصاحبة في الملتقى تمثل نقلة وتطور ملحوظ هذا العام من حيث المشاركات والتفاعل من قبل الزائرين.
وتضمن برنامج الملتقى إقامة المعرض الجماعي السادس لخطاطي وخطاطات المنطقة الشرقية من مواطنين ومقيمين. واعتبر آل رضوان المعرض فرصة للجميع من الراغبين بالمشاركة والراغبات.
كما تضمن إقامة ندوة الخط العربي بين الأصالة والحداثة شارك فيها الخطاطين إبراهيم الزاير وعبدالله المحمد صالح، وأدارها الخطاط المهندس مصطفى العرب، إضافة إلى ورشة جماعية قدمها مجموعة من خطاطي المنطقة، ومحاضرة بعنوان الزخرفة الإسلامية فن وإبداع قدمها المزخرف حسن الزاهر، وأدارها علي البيك.
يذكر أن المعرض زاره نحو مائتين من طلاب المدارس خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين.
بواسطة : الإدارة
 0  0  665

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية