• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

جناح «خواطر الظلام» يلفت الأنظار في معرض جدة لشباب الأعمال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الشرق- جدة رنا حكيم أصحاب المشروعات الفنية الناشئة يجدون فرصة لعرض إبداعهم
شهدت أجنحة معرض شباب وشابات الأعمال الخامس في جدة، الذي اختتم أعماله أمس (الخميس) في مركز جدة الدولي للمعارض والمؤتمرات، مشاركة أصحاب المشروعات الفنية لإظهار مواهبهم الفنية عبر هذا المحفل.
وكان أفراد مجموعة «خواطر الظلام»، المكونة من 14 عضوا، من أبرز المشاركين في المعرض، حيث لفت جناحهم أنظار الزوار طيلة أيام المعرض الخمسة، للتعرف على إنتاجهم، أو للاستفسار عن ما سيقدمونه من أعمال فنية مستقبلاً.
وأوضح أعضاء المجموعة، في مشاركتهم، أنهم يسعون حالياً لتجسيد قصص من التاريخ والثقافة العربية، وعن السلوك في العالم العربي باستخدام تقنيات إضاءة جديدة. واحتضن المعرض عدداً من الأجنحة الخاصة بالمسرح، مثل جناح مجموعة «حكاية»، التي تضم أكثر من أربعين فتاة مسرحية، التي قدمت خلال ثلاث سنوات مضت مسرحيتين هما: «كرائحة البرتقال»، و»صباحك سما». وقالت مساعدة مدير الإنتاج في المجموعة، نجاة عامر، لـ «الشرق»، إن ما جمع أفراد الفريق التطوعي، هو اهتمامهن بكل ما يلامس قضايا المجتمع العربي، وإدراكهن أن العمل المسرحي وسيلة راقية لبث الوعي والتأثير في المجتمع، عبر نقد السلوكيات الخاطئة، وتعزيز الإيجابية.
وعن أبرز المعوقات التي تواجه المجموعة، أوضحت أن أول عقبة هي عدم وجود مسرح مهيأ للتدريبات، وإن كان هناك بعض المسارح في كليات جدة، إلا أنها ليست مجهزة بأنظمة الصوت والإضاءة التي يحتاجها العمل المسرحي المتخصص، مما اضطرّهن لعمل التدريبات في غرفة فوق سطح إحدى البنايات.
كما احتوى المعرض على جناح لـ «محترف كيف للفنون المسرحية»، الذي يستهدف «الملتقي المتنوع جنساً وعرقاً ولغة»، حسب رئيسه ياسر المدخلي، الذي قال إن فريق عمل «محترف كيف» يشهد «تطوراً في الأداء والأدوات عاماً بعد عام»، موضحاً أنهم يسعون لاجتذاب الجماهير، خصوصاً أن الحركة المسرحية في المملكة العربية السعودية «لاتزال محدودة التأثير، وضعيفة الجذب، ولم تصل للمستوى المأمول».
بواسطة : الإدارة
 0  0  715

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية