• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

ذاكرة مزاج.. إنجاز عالمي للمتميزة مروة المقيط

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض- لندن: إيمان الجبرين ، نسرين جمل الليل  في الأسابيع الماضية استطاعت المصورة السعودية مروة المقيط التفوق على زملائها طلاب الماجستير في قسم التصوير الصحفي بجامعة وستمنستر البريطانية حيث وقع الاختيار عليها للحصول على جائزة (Metro Imaging) للعام 2012م. وهي جائزة سنوية يتنافس عليها جميع طلبة التصوير في أشهر الجامعات البريطانية للتدريب لمدة عام كامل في هذه المنشأة المتميزة.

وقد كانت المجموعة التي أهلت مروة المقيط للفوز عبارة عن صور فوتوغرافية تمثل حالات التقلب المزاجية للأشخاص الذين يعانون من الوسواس القهري والاضطراب ثنائي القطبية الذي يجعل الأفراد يتأرجحون بين مزاجين شديدي التناقض فيسيطر فيه الاكتئاب الشديد لدرجة لا يعود الفرد قادر فيها على ممارسة أبسط مهام حياته اليومية.

الرائع في هذه السلسلة أنها حقيقية وتعكس حياة إحدى مناضلات هذا الاضطراب، حيث تمكنت المقيط من إقناع امرأة سعودية بأن تفتح لها أبواب منزلها وخزائن الذاكرة والذكريات معاً لينبشا فيها عن بقايا الإنسان. في الخمسين من العمر تمكنت هذه المرأة الشجاعة أن تسخر معاناتها طيلة 27 عاماً لتكون مادة خام للإبداع جعلت المقيط تبدع بالضوء والنثر معاً، حيث حمل اسم كل صورة خاطرة بدلاً من أن يحمل عنواناً موجزاً فجعلت المشاهد لا يملك سوى أن يتوه بين المصوِره والمصوَره معاً في عالم من الصمت والضباب.

image

image

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  1.2K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية