• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

عملا في معرض «أنا الوطن» لفناني منطقة عسير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عكلظ-يحيى الفيفي (أبها افتتح رئيس مجلس إدارة جمعية الثقافة والفنون سلطان البازعي، البارحة الأولى، معرض فناني وفنانات منطقة عسير «أنا الوطن»، الذي أقيم في صالة المعارض بمركز الملك فهد الثقافي في قرية المفتاحة التشكيلية. وأوضح مقرر لجنة الفنون التشكيلية في فرع جمعية الثقافة والفنون في أبها عبدالعزيز مهدي عسيري أن العرض ضم أكثر من 90 عملا فنيا، ما بين أعمال نحت وكاريكاتير ورسم، مضيفا أنه جرى اختيار اسم المعرض الذي يستمر عشرة أيام، تزامنا مع مناسبة اليوم الوطني. وأشار إلى أن جميع الأعمال المقدمة كانت وطنية، وحضر الافتتاح مدير عام الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون عبدالعزيز السماعيل، ومدير فرع الجمعية في أبها أحمد السروي، وعدد من الفنانين التشكيلين في منطقة عسير، وعدد من أهالي المنطقة.
قياسا على الفنانين والاسماء الفنية في المنطقة الشرقية فان الانشطة المقامة لم تزل بسيطة، تسعى بعض الجهات لاستغلال الشباب لتقديم انشطتها، ذلك انها لم تزل بعيدة عن مشاركة تكفل تبادل الخبرة وانتشال الفنانين الكبار والمتمرسين من قوقعتهم التي اجبرتهم عليها ظروف اهتمام ورعاية الجهات المعنية بالفن بالمنطقة وهي محدودة بالمقابل.
المعرض الذي سمته جمعية الثقافة والفنون بمعرض فناني المنطقة الشرقية لا يقدم احدا من فناني المنطقة الشرقية المعروفين فالمعرض استأثر بهواة ومبتدئين يعرض فيه البعض لاول مرة، بجانب قلة شاركت كما يظهر على استحياء بحكم تنظيمها او علاقتها بالمعرض حتى الاعمال المقدمة لم يكن الافضل او الاحدث من اعمالهم، وهذا في واقع الامر يعني خطأ في التسمية، لقد وقع في ذلك من قبل عدد من الزملاء الذين وسموا نشاطاتهم او معارضهم بتسميات تفوق مستواها وحجمها. لا اختلف مع احد في أهمية الاهتمام بالشباب من الفنانين والفنانات ولكن اعتقد ان هناك حاجة وضرورة للتقييم فليس كل ما ينتج يعرض وليس كل ما يقدم يُقبل، فالحاجة الى مستوى معين لاي نشاط ضروري وبعض المعارض التي دأبت على تنظيمها بعض الجهات الرسمية او الخاصة ينتاب كثيرا منها الضعف وتدني المستوى الفني وان كانت من محاولات للتقدم الى الساحة فيفترض ان تكون وفق بعض الضوابط التي تكفل عملا مقبولا ونشاطا يترك أثرا ايجابيا.
بواسطة : الإدارة
 0  0  602

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية