• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

تشكيليات: مسابقة أرامكو الفنية مبادرة وطنية تسهم في صقل الإبداع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اليوم-عبدالله الزعت - جدة اعتبرت فنانات تشكيليات ومتطوعات مسابقة أرامكو السعودية لرسوم الأطفال تحت شعار (حكاية الطاقة بالألوان) والمقامة في مجمع العرب بجدة مبادرة وطنية تسهم في صقل إبداعات الأطفال وتشجع النشء الجديد على الابتكار وغرس الوعي لديهم .

وقال عبدالله التعزي مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة إن تعاون الجمعية مع ارامكو السعودية في تحكيم الاعمال المقدمة في مسابقتها لرسوم الاطفال تأتي في إطار حرصها على المشاركة في خدمة المجتمع ونشر الوعي بأهمية المحافظة على الطاقة وترشيدها وحرصاً منها على تفعيل البرامج التي تساهم في ترسيخ الترشيد العام وذلك عبر ابتكار رسومات ملونة تستخدم فيها تقنيات وأدوات الرسم لتجسيد فكر أهمية الطاقة وسبل توفيرها ومخاطر إهدارها.
واشار الى أنه تم تكوين لجنة فنية عالية المستوى لاختيار الاعمال بقيادة الفنان احسان برهان رئيس لجنة الفنون التشكيلية وعضوية كل من الفنان محمد قحلي والفنانات : ايمان الرفاعي ، أمنه النعمي واماني الخزيم مؤكداً أن جمعية الثقافة والفنون ممثلة في لجنة التشكيل والخط العربي تؤكد اهمية مثل هذه الشراكات مع المؤسسات والشركات الكبرى لما لها من مردود كبير على المجتمع وتحسين الحس الجمالي بين افراده وفي نفس الوقت ابراز العناصر الفنية الجديدة في المجمتع واعطائها الفرصة الحقيقية للظهور بصورة مشرفة .
وكشفت الفنانة التشكيلية جمانة بابكير أن مشاركتها في المسابقة التي تحظى بوجود أكثر من (30) فنانة تشكيلية ومتطوعا ومتطوعة تأتي في إطار دعم هذه المسابقة وتحقيق أهدافها الاجتماعية والتوعوية خاصة وان ارامكو السعودية لديها مبادرات وطنية كبيرة على مستوى المجتمع وتم اكتشاف العديد من المواهب الفنية الذين رسموا أفكارا مبدعة فاجأت الحضور.
من جانبها.. عبرت المتطوعة وداد الحربي عن سعادتها الكبيرة بالتعامل مع الأطفال وقالت: هو هدف وطني واستراتيجي وستساهم المسابقة في غرس الوعي لدى أطفالنا حول مبادئ ترشيد الطاقة ومنحهم فرصة اكتساب المهارات والمعرفة وتشجيع جيل النشء على الإبداع والابتكار.
وتقول عواطف النوري (متطوعة): عندما عرفت بالمسابقة رغبت في المشاركة تطوعا مع ارامكو السعودية لان أهدافها اجتماعية بحتة وتتلخص فكرتها في اختيار موضوع تعليمي تسعى الشركة من خلاله إلى إطلاق العنان لمخيلة الأطفال لتطوير قدراتهم الإبداعية، وتساعد هذه الفكرة الرائدة الأطفال على الإبداع والتطوير الحسي، داعية الجميع إلى ترشيد استهلاك الطاقة ونشر الوعي بالأساليب والإرشادات المتعلقة بكفاءة استهلاك الطاقة.
من جانبها.. تقول سارة محمد إن مسابقة أرامكو السعودية أعجبتها كثيراً وشجعتها على التطوع وشجعتني على التطوع فورا بدون تردد وهي مبادرة تبنتها ارامكو السعودية بتاريخها الطويل، وفي هذا العام، تحتفل الشركة بالذكرى الثلاثين لهذه المسابقة.
الجدير بالذكر أن مسابقة أرامكو السعودية لرسوم الاطفال تعد واحدةً من مبادرات المسؤولية الاجتماعية العامة التي تتبناها الشركة عبر تاريخها الطويل، وفي هذا العام، تحتفل الشركة بالذكرى الثلاثين لهذه المسابقة التي تتلخص فكرتها في اختيار موضوع تعليمي تسعى الشركة من خلاله إلى إطلاق العنان لمخيلة الأطفال وقدراتهم الإبداعية، وسيتمكن الأطفال المشاركون في هذه المسابقة من اكتساب المزيد من الثقة في أنفسهم وفي قدراتهم البحثية والإبداعية، وهو ما سينعكس بالضرورة على سلوكياتهم وتصرفاتهم في المستقبل، حيث تتسم المسابقة بطابع ودي تسعى أرامكو السعودية من خلاله إلى مساندة الفن والإبداع لدى الأطفال.
بواسطة : الإدارة
 0  0  457

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية