• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

طالبات المدينة يجسدنِّ أصالة التراث الإسلامي في معرض "الفن والحياة المعاصرة"

افتتحه مدير تعليم المنطقة وضم أكثر من 140 لوحة فنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المدينة المنورة الشرق افتتح مدير عام التربية والتعليم في منطقة المدينة المنورة، ناصر العبدالكريم، مساء أمس، في مقر الثانوية (47) للبنات، المعرض الختامي للمسابقة الفنية لطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية في المنطقة، الذي حمل عنوان الفن والحياة المعاصرة.

ضم المعرض أعمالاً فنية معبرة عن جماليات التراث الإسلامي والخط العربي، وجسدت لوحاته ما تعيشه بلادنا من نهضة تنموية في جميع المجالات.

وخلال جولة العبدالكريم ومرافقيه في أرجاء المعرض، قدم رئيس قسم التربية الفنية في إدارة تعليم المنطقة، هاني شربيب، لمحة عن الأعمال المشاركة، ومراحل وأهداف المسابقة التي ضمت أكثر من 140 لوحة، وعدداً من المجسمات الفنية، بالإضافة إلى أعمال اعتمدت على الاستفادة من خامات البيئة وأشغال الطباعة تم توظيف موضوعاتها لتواكب واقعنا المعاصر بتنوع موضوعاتها وعمق مضمونها لتنال إعجاب زوار المعرض. كما تميزت الأعمال المشاركة بالتجربة الثرية للفن الإسلامي، وخلاصة جهود معلمات التربية الفنية في المنطقة.

من جانبه، عبّر العبدالكريم عن سعادته بما شاهده في المعرض من لوحات ومجسمات وجد فيها التناغم والانسجام النابع من أصالة الفن الإسلامي، والتعمق في تفاصيله الجميلة، والاستفادة من المد الثقافي لبلادنا، وما تزخر به منطقة المدينة المنورة من تاريخ وحضارة، منوهاً باللمسات الإبداعية في لوحات طالبات المنطقة، وتأثير جهود القائمات على صقل مواهبهن من معلمات التربية الفنية، الذي انعكس بالإيجاب على ترجمة ذلك إلى لوحات تشد الناظر بتناسق ألوانها، وتنوع أفكارها، وأشاد في الوقت نفسه بحسن التنظيم والإعداد للمعرض، وقدم الشكر لإدارة الإشراف التربوي في قطاع البنات، ومديرة الثانوية (47)، القائدة التربوية، رانيا شحاتة، وجميع المشرفات والمعلمات والطالبات المشاركات، متمنياً للجميع مزيد التوفيق والسداد.
image
بواسطة : الإدارة
 1  0  493

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية