• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

متحف اللوفر يحتضن «مشاعر مفقودة» للغامدي برسم الفنانة الفرنسية ماريا.. وقريبًا البستان الأسود

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المدينة-حمد العلوي - القنفذة شاركت قصائد الشاعر الشاب علي الغامدي، وهي قصائد ديوانه «مشاعر مفقودة»، في معرض فني كبير أقيم قبل أيام في متحف اللوفر في العاصمة الفرنسية باريس، بمشاركة حقيقية مع الفنانة الفرنسية من أصول عربية «ماريا»، ضمن مشاركتها مع أشهر الفنانين التشكيليين من دول العالم في هذا المعرض الذي استمر لمدة 3 أيام بحضور وكالات أنباء عالمية ومهتمين بالفن والثقافة والإبداع.
وقد اختارت الفنانة «ماريا» عدة قصائد من ديوان الشاعر الغامدي، وتم عرض لوحتين تشكيليتين لها بالمعرض مستوحاة من قصيدة «أسوار» وقصيدة «غرد» من ديوان الشاعر، وهذه الشراكة تمتد لمدة سنتين حصريًا حسب الاتفاق المبرم بين الشاعر علي الغامدي والفنانة «ماريا» وهو اتفاق قابل للتجديد والتطوير خلال السنة المقبلة لعرضه مره أخرى في متحف اللوفر بباريس.
و»ماريا» فنانة لها مشاركات دولية ودعوات من المغرب وتونس ومصر، امتدادًا للنجاح الكبير الذي تحققه، ووجودها في هذا المعرض بمتحف اللوفر هو بصمة خاصة وبداية إشراقة لأي عمل قبل عرضه في بقية دور العرض بالعالم.
من جانبه، يسعى حاليًا الشاعر علي الغامدي لتقديم هذه اللوحات في مدينة دبي بالإمارات خلال هذا العام، ضمن عدة جولات مهمة لتحقيق مزيد من الانتشار والإبداع الجديد لهذه الفكرة الرائدة. وأيضًا هو بصدد طباعة الديوان الثاني له بالفصيح ويحمل عنوان «البستان الأسود» والذي سترسم غلافه الفنانة «ماريا» وسيتم الإفصاح عنه قريبًا، وسيتم الاحتفال بتوقيع الديوان الجديد مع الفنانة وبحضور المتذوقين للفن التشكيلي والشعر والثقافة في أحد دُور العرض العالمية.
بواسطة : الإدارة
 1  0  455

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية