• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

تشكيليون يدشنون جولة عالمية عبر منتدى التنافسية الدولي 2010

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
يدشن عدد من الفنانين التشكيليين السعوديين جولة عالمية، خلال منتدى التنافسية الدولي 2010، الذي يعقد في الرياض خلال الفترة من 23 - 26 كانون الثاني (يناير) الجاري، برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وتمثل الجولة واجهة عرض للفنانين السعوديين في أنحاء القارة الأوروبية ومنطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى قارتي أمريكا وآسيا على مدى السنوات الأربع المقبلة، وتعتبر واحدة من عدة مبادرات ثقافية تعد على نحو استباقي داخل المملكة.

وترمى جولة الفنانين السعوديين إلى إيجاد حوار ثقافي إيجابي ومستدام بين المملكة وبقية أنحاء العالم، وتعول بذلك على معرضي لندن والبندقية، اللذين دشنهما مشروع إيدج أوف أرابيا Edge of Arabia عامي 2008 و2009 وكانا من المعالم البارزة في الساحة العالمية للفنون، كما تتضمن الجولة تدشين معرض وورش عمل، وتوقيعات للكتب والمصنفات الفنية من قبل أصحابها من المؤلفين والفنانين، إضافة إلى عقد مؤتمرات صحافية.

ويعد مشروع «أرابيا أوف إيدج» مبادرة إبداعية جديدة تطرح تاريخ المنطقة وثقافتها وبيئتها، وترمى إلى تشجيع الفنانين المعاصرين من المملكة العربية السعودية، وتمكينهم من الظهور على الساحة العالمية.

وتدعم الهيئة العامة للاستثمار الحركة الشعبية للفنانين، الذين تمكنوا من تعزيز طاقاتهم الإبداعية، وإنشاء منصة عالمية للحوار الإيجابي، بهدف توجيه رسالة قوية وإيجابية للعالم، وإعلاء صوت جيل جديد من الفنانين السعوديين، والاستثمار في إمكانياتهم الإبداعية في لحظة حاسمة من تاريخ المملكة الحديث.


بواسطة : الإدارة
 0  0  423

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية