• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الأحد القادم بمركز الأمير فيصل للفنون - الجوهرة بنت فيصل تفتتح معرض التشكيليات الخامس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تفتتح صاحبة السمو الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن تركي آل سعود في الساعة السابعة والنصف من يوم الأحد القادم في مركز الأمير فيصل للفنون التشكيلية بمعهد العاصمة النموذجي بالرياض المعرض الخامس للفنانات التشكيليات الذي تنظمه وكالة للشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام والذي يأتي تأكيد لدور التشكيليات في الحركة التشكيلية السعودية، حيث يشارك بالمعرض عدد كبير من المبدعات على مستوى المملكة.

وقد أوضح مدير عام النشاطات الثقافية صالح الماجد أن المعرض يحتوي على مائة عمل فني بمشاركة ستين فنانة تشكيلية. ذات مضامين مختلفة منفذة بخامات وأساليب فينة تشكيلية معاصرة.

وأشار الماجد إلى أن المعرض الخامس للفنانات التشكيليات يعتبر أهم معارض الفنون المتخصصة للتشكيليات في المملكة لما يمثله من إثراء لحركة الفنون التشكيلية السعودية، وخامس مسابقة للفنانات التشكيليات تنظمها الوزارة، تقدم لها اثنين وتسعون فنانة تشكيلية بما يقارب ثلاثمائة وتسع وسبعين عملاً فنياً. وقد حصل على هذه الجوائز التشكيليات: مهدية آل طالب، رقية منصور الحلال، نوال السريحي، غادة آل حسن، نورة شقير، سيما عبدالحي، حنان الهزاع، خلود الشريف، مسعودة قربان، سارة الوشمي، عواطف آل صفوان، مريم آل الجمعة، عواطف المالكي، مشاعل الكليب، أمل فلمبان، وهبة الوقداني.

وأوضح مدير عام النشاطات الثقافية أن الوزارة رصدت لمسابقة معرض الفنانات التشكيليات في دورته الخامسة جوائز مالية وشهادات تقديرية للفائزين، إلى جانب منح المشاركين في المعرض شهادات مشاركة.

بواسطة : الإدارة
 0  0  526

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية