• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

(رسالة من تحت الماء) معرض للتصوير في مؤسسة العويس الثقافية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية بدبي 
تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية بدبي معرضاً فنياً للتصوير بالتعاون مع مجموعة الإمارات لتصوير الحياة البحرية بعنوان (رسالة من تحت الماء) وذلك في الساعة السابعة والنصف مساء يوم الخميس 8/11/2012 بقاعة المعارض في مبنى المؤسسة بشارع الرقة.
يشارك في المعرض كل من أحمد عبد الرحمن شهيل ، عبد الله عبد الرحمن شهيل علي بن ثالث الحميري، يوسف جاسم العلي ، طلال الزرعوني ، راشد عبد الله الأحمدي د. حمد صالح الظفيري.
وتهدف مجموعة الإمارات لتصوير الحياة البحرية إلى إبراز جمال الحياة البحرية في الإمارات عبر التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو. كما تهدف المجموعة الى جذب الانتباه ونشر الوعي البيئي عبر السعي لنشر العادات الصحيحة في التعامل مع البيئة البحرية.
يشمل المعرض صوراً متنوعة للكائنات البحرية الصغيرة منها والكبيرة والتي تحتاج لأدوات خاصة تساعد في التقرب منها وأجهزة إضاءة تضيف رونقاً جميلاً وتبرز الحياة الكامنة تحت الأعماق المفعمة بالألوان، ولم يقتصر اهتمام الغواصين الإماراتيين بالتصوير فقط بل قاموا بتأسيس قاعدة بيانات خاصة بالكائنات البحرية التي تعيش في المياه الإقليمية لدولة الإمارات وعرضها على الشبكة العنكبوتية ليسهل الوصول إليها والاستفادة منها، ويمثل هذا التوثيق وقاعدة البيانات مرجعاً مهماً للباحثين وطلبة الجامعات والمؤسسات البيئية بالإضافة إلى كونه عنصراً مهماً للجذب السياحي في الدولة، و في زاوية خاصة يُعرض فيلم قصير من إنتاج مصوّر إماراتي يجسّد حياة الأسماك وبعض الكائنات التي تدل على عظمة الخالق تحت الماء.
image

image

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  526

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية


جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 06:36 مساءً الثلاثاء 19 يونيو 2018.