• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

تتويج سبعة فائزين بجوائز إبداع للشباب.. وحجب جائزتي الخط والنحت

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الشرق-الدمام وسمي الفزيع توج ملتقى إبداع الثقافي، مساء أمس الأول الفائزين بجائزة إبداع للشباب 2012، خلال حفل أقيم على مسرح فرع جمعية الثقافة والفنون في الدمام.
وحضر الحفل، الذي قدمه الشاعر محمد الحمادي، فنانون ورجال أعمال ومهتمون بدعم المواهب، بينهم رجل الأعمال عبداللطيف النمر، والممثل عبدالمحسن النمر.
وجرى خلال الحفل توزيع الجوائز على الفائزين، وهم: سعيد الموسى وفاطمة الخير في مسابقة للفن التشكيلي، وسارة الحرز في مسابقة الرسم، وحسين أبو حليقة في التصميم، ومرتضى السيهاتي في الرسم الرقمي، وعلي العبدالغني في الجرافيتي، ومهدي عامر في التصوير الضوئي، فيما تم حجب جائزتي الخط العربي والنحت بسبب مشاركة عملين فقط في كل مسابقة منهما، علماً بأن من شروط دخول الأعمال في عملية الفرز والتحكيم كان يتطلب مشاركة خمسة أعمال كحد أدنى في كل مسابقة.
ورافق الحفلَ معرضٌ ضم سبعين عملاً مثلت معظم الأعمال المتنافسة في الجائزة.
وأوضح رئيس الجائزة، عبدالعظيم الضامن، لـ الشرق، أن جائزة إبداع للشباب تكرم في عامها التاسع نخبة من الفنانين والفنانات المشاركين، مشيراً إلى أن الهدف الرئيس للجائزة هو اكتشاف المواهب الشابة في المنطقة الشرقية، غير أن اللجنة المنظمة أتاحت في دورة هذا العام الفرصة لجميع الفنانين الشباب من كافة مناطق المملكة العربية السعودية، متمنياً أن يستمر جميع الفائزين بإبداعهم دون التوقف عند حد معين.
وعن مراحل اختيار الأعمال الفائزة، قال الضامن إن لجنة التحكيم تختار الأعمال الفائزة، ثم الأعمال الأقل منها، ثم تقوم بعمل فرز أولي ثم فرز ثانٍ.
من جانبه، قال الممثل عبدالمحسن النمر إن مثل هذه المناسبات هي ينبوع للمواهب المختلفة، مؤكداً أن الفن التشكيلي في المملكة مبشر في ظل وجود مثل هذه المواهب.
بواسطة : الإدارة
 0  0  639

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية