• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

عبدالعزيز السيارترجم رؤاه الذاتية عبر لغة تجريدية وافتتحه بمقر الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
تحت رعاية الشيخ تركي أحمد اليوسف الصباح افتتح بمقر الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية، المعرض الشخصي الأول للفنان عبدالعزيز السيار وحضر حفل الافتتاح الشيخ ماجد اليوسف. ويعرض السيار تجربته الأولى في العرض المنفرد، مقدماً مسارين تشكيليين ينهلان من المدرسة التجريدية.
وبهذه المناسبة، يؤكد الفنان عبدالعزيز السيار أنه يترجم أفكاره الفنية والرؤى الذاتية عبر لغة تجريدية تشكيلية تختفي فيها الملامح الدقيقة، ويبرز فيها الخطاب الفني، مشيراً إلى جنوحه إلى تنوع الألوان لاسيما أن درجات اللون تعبر عن الحالة النفسية لذلك أعماله جاءت متباينة الحجم ومعبرة عن مشاعر إنسانية.
والفنان عبدالعزيز ناصر السيار ترأس قسم الاكسسوار في وزارة الإعلام لفترة طويلة قبل أن يتفرغ إلى التشكيل في العام 2001، وله مشاركات فنية منوعة وهو منتسب إلى جمعيات ثقافية واتحادات تشكيلية محلية ودولية، منها الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية، والرابطة الدولية للفنون اليونسكو، واتحاد جمعيات الفنون التشكيلية الخليجية، وعضو مجلس إدارة فرقة المسرح العربي.
ودأب السيار على المشاركة في المعارض الجماعية داخل الكويت وخارجها، إذ شارك في مجموعة دورات في مهرجان القرين الثقافي، كما شارك في المعرض الصيفي التشكيلي وكذلك عرض أعماله في أربع دورات في مهرجان الربيع التشكيلي، وفي خارج الكويت، وشارك وحضر معرض الفن التشكيلي المعاصر في العاصمة الأوكرانية كييف تزامنا مع احتفالات البلاد الوطنية فبراير 2011.

image

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  756

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية