• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

فيصل بن خالد: البعد السياحي الحضاري هيأ عسير لـ"البينالي"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الوطن-بها: زايد الأسمري، محمد مانع أوضح أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد أن البعد السياحي والحضاري الذي تتمتع به منطقة عسير من أهم العوامل التي جعلتها محطا للأنظار وموقعا مهما لاستضافة كثير من الفعاليات والنشاطات التعليمية والسياحية كبينالي عسير وغيرها.
وأضاف خلال رعايته انطلاق فعاليات بينالي عسير الدولي لرسوم الأطفال في نسخته الثانية على مستوى الدول العربية بحضور ممثلي الدول العربية المشاركة وذلك بفندق قصر أبها صباح أمس أن هذه الفعاليات تتجه للعالمية بخطى قوية وواثقة ويتضح ذلك من خلال الإقبال الكبير للمشاركة في فعالياته من مختلف الدول وضخامة الأعمال الموجودة فيه والتي وصلت إلى الـ2000 عمل.
وقال أمير عسير: إننا سعداء أن نكون في هذا اليوم بين فناني وفنانات المستقبل والذين نرى مشاركاتهم المتميزة في هذا المعرض الدولي وهؤلاء الفنانون سيكون لهم شأن عظيم في خدمة دينهم ووطنهم متمنياً لهم مزيدا من التوفيق والنجاح، مقدما شكره لوزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله ومدير إدارة التربية والتعليم بمنطقة عسير جلوي آل كركمان وجميع العاملين على الجهود التي بذلت في إنجاح مثل هذه الفعاليات من معارض وملتقيات.
ودعا لخادم الحرمين الشريفين بالشفاء العاجل وأن يمّن عليه بالصحة والعافية وذلك تزامنا مع العملية الجراحية التي سيخضع لها.
وأخذ الأمير فيصل بن خالد جولة في المعرض حيث شاهد جانبا من رسوم الأطفال المشاركة وأبدى إعجابه بما شاهده.
عقب ذلك ألقى آل كركمان كلمته حيث رحب بأمير عسير وجميع المشاركين في الحفل من داخل المملكة وخارجها، مشيرا إلى أن هذه الفعالية التي تشهدها المنطقة ما هي إلا تجسيد لأهمية الحدث الذي احتضنته عسير.
وقال إن هذه الفعالية التي تشهدها المنطقة هي المرحلة الثانية حيث انتقلت قبل عامين وكانت مقتصرة على دول مجلس التعاون الخليجي، وها هي الآن تشمل الدول العربية حيث شارك في هذه الفاعلية 2000 عمل من جميع الطلاب والطالبات.
وأضاف يعتبر بينالي عسير من أبرز المبادرات التي تبنتها وزارة التربية والتعليم ليقام في منطقة عسير كل عامين أسوة بالبيناليات الدولية التي تقام في بعض العواصم العربية والعالمية بهدف الإسهام في اكتشاف الموهبة ودعمها وتنميتها.
من جهته أعلن رئيس لجنة التحكيم الدولية أحمد البلوشي أسماء الفائزين بالجوائز على مستوى الفئات العمرية حيث حاز على المركز الأول في فئة 6-9 سنوات ضي محمد عبدالله (الإمارات)، وجاء ثانيا أحمد بن طالب (السعودية)، فيما حلت ثالثة بيان حماد (البحرين), وفي فئة 10-13 جاءت منة الله عبدالحليم (الإمارات) في المركز الأول، وجاءت فاطمة غازي (البحرين) في المركز الثاني، فيما جاء المركز الثالث من نصيب محب محمد (السعودية) وجاء محمد مفلح (الإمارات) في المركز الثالث.
وفي فئة 14-18 جاء عبدالله الحربي (السعودية) أولا، فيما حل عبدالرحمن حضراوي وعبدالله محمد عمر (السعودية) وجواهر الرقمية (الإمارات) في المركز الثاني مناصفة، فيما جاءت رهام العتيبي (السعودية) في المركز الثالث، حيث تم تكريم الفائزين إضافة للفائزين من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة من قبل راعي الحفل.
من جهة أخرى يفتتح أمير عسير صباح اليوم مقر مجلس شباب منطقة عسير بالمفتاحة, كما سيناقش في الاجتماع الثاني للمجلس والذي سيعقب الافتتاح عددا من الأمور المهمة والمطروحة على طاولة النقاش في كل ما يهم أبناء وبنات المنطقة.

بواسطة : الإدارة
 0  0  413

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية