• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

سعوديات في ملتقى «آرت هب» الدولي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عكاظ- صالح شبرق (جدة) 
قدمت 3 فنانات سعوديات جماليات التشكيل السعودي في الملتقى التشكيلي «آرت هب» الدولي المقام حاليا في أبو ظبي، والذي يستمر لمدة شهر كامل، في تظاهرة فنية تعد الأولى في الوطن العربي، حيث تتخللها معارض تشكيلية للفنانين وورش فنية، والمشاركات هن علا حجازي، نوف السميري، ونجلا العتيبي. كما تشارك في الملتقى الفنانة أندراس مانجلو وعليم أديلوف (من المجر)، والأمريكي ساندروف هيلدريث.
وعن تجربة علا حجازي في الملتقى قالت لـ «عكاظ»: « أنا سعيدة بأني إحدى الفنانات المختارات في هذا الملتقى الذي حتما هو مختلف في الفكرة وفي الطرح»، وعن معرضها الشخصي قالت حجازي «معرضي الشخصي ( آي وطن، I watan) اختصرت فيه الزمن، وقدمت فيه نماذج فنية مزجت فيها بين عالم التقنية وبين اللون، وذلك لخلق توظيف فني لإبعاد تلك التقنية التي غزت العالم، وأصبحت من ضروريات الحياة».
جسدت الفنانة حجازي في معرضها ملامح الوطنية التي نمت في داخلها وفي روحها بطابع جديد، قد يكون مختلفا عن كل ما قدمت سابقا، إلا أن ألوانها وخطوطها المنكسرة ما زالت شاهدة على إبداعها في مجال التشكيل. وتعتزم حجازي تطوير معرضها والسفر به في عدة دول عربية وعالمية بفكر متجدد.
وقامت الفنانة نوف السميري معرضها «العودة للجذور»، حيث قدمت أعمالا تشكيلية مصاحبة مزجت فيها التراث بأسلوب فكري معاصر ليتناسب مع ما وصلت إليه الساحة من حداثة لونية.
بواسطة : الإدارة
 0  0  474

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية