• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

تنوعت فيه المشارب والأماكن وأبدع فيها المشاركون

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجزيرة التشكيلية- دورة في فرع التشكيليين بمكة وملتقى في عنيزة وعلا حجازي في (أرت هب)
لا يمر أسبوع ولا شهر إلا ونسمع ونشاهد حراكا للتشكيلين في مختلف مناطق المملكة وخارجها، مهما قل أو كثر المشاركون فيها، أو انفرد فنان بمعرض شخصي، ومن هذه الأنشطة اخترنا ثلاثة نماذج لكل منها خصوصيته ودوره والهدف المقام من أجله، وجاء الاختيار كون كل منهم يشمل عددا من التشكيليين ويقام في ثلاثة مواقع منها مكة المكرمة والقصيم (عنيزة) وأبو ظبي.

دورة في الألوان المائية
image
فقد أقام فرع «جسفت» الجمعية السعودية للفنون التشكيلية بمكة المكرمة ورشة عمل فنية عن تقنيات الألوان المائية لمدة أربعة أيام بدءا من يوم الأحد الماضي أشرف عليها الفنان التشكيلي القدير محمد قنزر الحاصل على درجة البكالوريوس تربية فنية من الجامعة الدولية بالولايات المتحدة الأمريكية والمشارك في عدة معارض نال فيها العديد من الجوائز وشهادات التقدير.

أوضح ذلك الفنان التشكيلي صديق واصل رئيس فرع «جسفت» بمكة المكرمة وقال: «تأتي هذه الورشة الفنية عن فن بالألوان المائية ضمن البرنامج العام الجديد 1434هـ بعدة فعاليات ثقافية إقامتها الجمعية فرع مكة خلال الأشهر الماضية منها دورة للفنان محمد زكي ودورة للفنان فائز أبوهريس لفن الجرافيك وغيرها وذلك بالتعاون مع النشاط الثقافي بنادي الوحدة الرياضي بمكة الهدف منها تعزيز التواصل بين الفنانين التشكيليين وتنمية المهارات الفنية».

مؤسسة العوهلي الخيرية

وملتقى تشكيلي
image
وفي عنيزة مصدر إلهام التشكيليين وملتقاهم الدائم شرف محافظ عنيزة المكلف الأستاذ فهد بن حمد السليم اختتام الملتقى التشكيلي لفناني المملكة الذي نظمته مؤسسة عبدالعزيز العوهلي «رحمه الله» الخيرية لتنمية المجتمع ممثلة في نادي مروءة للعمل التطوعي في مركز الشمسان للمعارض المحلية والدولية بمنتزهات الحاجب، استقبله سعادته أمين مجلس الأمناء لمؤسسة العوهلي الأستاذ فهد بن عبدالعزيز العوهلي وعدد من أعيان المحافظة حيث قام سعادة المحافظ بتكريم الفنانين المشاركين الذين بلغ عددهم أربعين تشكيليا، والاطلاع على أعمالهم التشكيلية...قام على تنظيم الفعالية والإشراف عليها الفنان صالح النقيدان.

علا حجازي تتألق في (آرت هب) في أبوظبي
image
شاركت الفنانة علا حجازي بدعوة خاصة لمشروع فني أقامه السيد أحمد اليافعي يحمل عنوان (آرت هب)، يحتوي المشروع على أماكن خاصة لسكن الفنانين، استوديوهات، غاليريات، ورش عمل، افتتحه الأستاذ اليافعي خلال هذا الشهر بعد أن تمّ فيه استضافة 6 فنانين انضموا لبرنامج إقامة فنانين في الآرت هب لمدة شهر.. تقدم بطلب المشاركة فيه من السعودية ثلاثة تشكيليات من جيل الشباب نوف السماري، نجلاء عبد الله إضافة إلى الدعوة الخاصة الموجهة للفنانة علا حجازي،.كما شارك من المجر، الفنانان أندراس مانجلو، وعليم اديلوف من أمريكا، ساندروف هيلدريث قدم كل فنان وفنانة مدة الإقامة مشروع تشكيلي في معرضي شخصي تمّ الاحتفال به في يوم افتتاح آرت هب.

وقد أقامت الفنانة علا حجازي معرضها الشخصي المخصص للبرنامج الذي تدعمه مؤسسة آرت هب بعنوان: (آي وطن I watan)... وذلك الإنتاج لوحات فيها رائحة الوطن،صداقات عائلية.
بواسطة : الإدارة
 0  0  969

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية