• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

\" ذهبيات شعبية \" .. أحدث معارض التشكيلي ضياء مكين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 افتتح التشكيلي المصري ضياء مكين مؤخرا بجاليري اكسترا معرضه \" ذهبيات شعبية \" ، والذي عكس الروح الفطرية المصرية في الفن ، وقال الفنان عن المعرض : اللون الذهبي يلهمنا وضوح الفكرة، ويزيد من اهتمامنا بالمعتقد، هذا اللون يتصل بعقولنا وطاقته تؤثر على قدرتنا على الفهم والاستيعاب، هو لون الارادة والمجد والثروة.


يتابع : أردت أن أصرخ باللون.. والملمس والخط والمساحات.. منبها.. إننا نملك تراثا فنيا وإنسانيا عظيما لايقل إبداعا عن الاثار المصرية القديمة ... وهذة الأعمال أعتبرها صرخه مدوية باللون وبالتعبيرية التجريديه لما نملك من ثقافة شعبية وفنيه قوية وغنية وعظيمة.

يذكر أن ضياء مكين هو من قام بعملية تصميم الألوان للزخارف والنقوش والقباب وتيجان الأعمده والمقرنصات والحوائط الداخلية وكذلك الأسقف الخشبية وسجاد جامع الرئيس الصالح فى صنعاء باليمن وهو أحدث وأفخم جامع فى العالم والذى افتتحه الرئيس على عبدالله صالح نوفمبر الماضى .

تخرج مكين من كلية الفنون الجميلة ، قسم الديكور والعمارة الداخلية سنـه 1976 .
نفذ أكبر حجم لمشروع التخرج فى كلية الفنون الجميلة مند إنشائها عام 1907 وحتى سنة التخرج.
قام بالتصميم والإشراف وإدارة المشروعات للعديد من ألأعمال والمشروعات المتميزة والمشروعات السياحية والقرى والحدائق الترفيهية فى مصر وفى العديد من دول العالم.
إشترك فى العديد من المشروعات المتميزة عالميا وصمم المسجد الزجاجىCrystal Mosque فى كوالاترينجانو فى ماليزيا وهو الوحيد والأول من نوعة فى العالم.
له العديد من المعارض الفنيه الفرديه والجماعيه والعديد من المقتنيات الفنيه فى مصر والخارج.


image


image


بواسطة : الإدارة
 0  0  803

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية