• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الفنانة سميرة المعقول تعرض لوحاتها ضمن الملتقى الوطني للفن التشكيلي بمراكش

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تعرض الفنانة التشكيلية سميرة المعقول لوحاتها الفنية بالمسرح الملكي بمراكش ضمن الملتقى الوطني للفن التشكيلي المعاصر، والفنانة سميرة المعقول تمتح تجربتها من الموروثات الحضارية برؤى معرفية وثقافية حيث يتميز أسلوبها المباشر بالوضوح والسلاسة، فهي تبسط الأشكال المستمدة من الواقع والطبيعة بطرق متعددة لتجسد مجموعة من التوليفات بين عناصر اللوحة، وتستعمل أدوات تحولية في التعبير قصد صنع مجال تشكيلي يتأسس على أفكار رؤيوية ترتبط بذات المبدعة، وهي تظهر بشكل واضح وتتجاوب مع مختلف المعطيات التشكيلية الحديثة، سواء من حيث التقنيات أو من حيث التعبير وبسط الأشكال والعلامات والألوان، التي هي أصلا تنبثق لديها من المجال التعبيري، الذي تختص به ضمن النسيج الثقافي والمعرفي والفني، الذي يشكل أداة خصبة للمبدعة، وتتحكم في تدبيره داخل أعمالها التشكيلية. وكذلك من خلال توظيفها لكل ذلك المجال بشكل انطباعي وتلقائي وعفوي داخل الفضاء. وكل ذلك يؤهل عمل الفنانة التشكيلية سميرة المعقول لأن ينطق برؤى فلسفية متناسقة ومترابطة، يؤكدها أسلوبها التعبيري المتنوع المضامين، وهو ما يعد حافزا للارتقاء والابتكار أثناء مزاولتها للعمل الابداعي.

إنها تلج عالم التشكيل وترتمي في التعبير وفق طقوس ومفردات طبيعية جديرة بالاهتمام، لأنها تستمد كينونتها ووجودها من نبع متعدد الرؤى والأفكار، والمناحي والتصورات. وهي أيضا تعمل على إرساء مقومات العمل الفني البديع المبني على أسس الجودة العالية. وإن لجوء الفنانة سميرة المعقول لهذا المنحى الفني، هو في الأصل توجه إلى عالم جديد بمقومات تراثية وحضارية.

ومن خلال المعرض تثبت الفنانة سميرة المعقول لوحاتها وفق أشكال وأنماط جديدة، تؤتث لمسلك فني تفاعلي رائع، تطبعه جملة من التفاعليات والجماليات المتنوعة.
بواسطة : الإدارة
 0  0  572

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية