• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الجمعية السعودية للفنون التشكيلية تقيم ورشة عمل (فن الرواشين) للفنان صالح نجوم

تشهد مشاركة (16) فناناً تشكيلياً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض-الرياض - أحمد الغنام  تقيم الجمعية السعودية للفنون التشكيلية فرع مكة المكرمة، بالتعاون مع النشاط الثقافي بنادي الوحدة الرياضي، ورشة عمل (فن الرواشين) للفنان الرائد صالح نجوم، وذلك يوم السبت الموافق 2/2/1434ه بصالة الفنون التشكيلية بنادي الوحدة، وتستمر لمدة أربعة أيام، تحت إشراف كل من الأستاذ عبد الرحمن السليمي أمين الجمعية، وعبد الله باقادر المسؤول المالي، ومنور ازرعي، المستشار العام للجمعية.

ذكر ذلك التشكيلي صديق واصل.. وأضاف أن هذه الورشة الفنية عن فن الرواشين تأتي ضمن برامج العام الجديد 1434ه للجمعية، وهدفنا من تنظيم هذه الورشة هو تعزيز التواصل بين الفنانين التشكيليين وتنمية المهارات الفنية لدى أعضاء الجمعية والنشاط الثقافي بنادي الوحدة للفنانين الشباب لدعمهم والاستفادة من خبرات الرواد في هذا المجال لصقل قدراتهم. ومن جانبه قال الفنان منور ازرعي المستشار العام للجمعية وعضو مجلس الإدارة: (فن الرواشين هو احد التخصصات النادرة، ونشكر للجمعية السعودية للفنون التشكيلية فرع مكة المكرمة والنشاط الثقافي بنادي الوحدة وجودهما ونثمن مبادرتهما على إقامة مثل هذه الورش التخصصية واختيار المدرب الكبير الأستاذ صالح نجوم بوصفه احد المتخصصين الحاصلين على مؤهل عالٍ في مجال فن الرواشين، وهذه الورشة موجهة لأبنائنا من الجيل الجديد من طلائع الفنانين التشكيليين بمكة المكرمة).

وأضاف الفنان عبد الرحمن السليمي الأمين العام للجمعية: (هذه الورشة ستكون احدى الدورات الناجحة بكل المقاييس، سيما وأن من يتولى الاشراف عليها مدرب متمكن وخبير مقتدر هو الأستاذ والفنان القدير صالح نجوم، وهو ذو أسلوب خاص في إيصال المعلومة، ويتسم بالدقة في شرح أدق التفاصيل التي يبين من خلالها للمتدربين اسرار وخفايا تقنيات فن الرواشين، مما يساعد في تميز العمل وخروجه بمظهر جميل).

وقال الفنان عبد الله باقادر: (نثمن للجمعية السعودية للفنون التشكيلية فرع مكة المكرمة قيامها بتنظيم ورشة عمل فن الرواشين للأستاذ صالح نجوم، ولا شك انها ستترك اثاراً ايجابية لدى جميع المشاركين، سيما وانها ستتيح لهم الاطلاع على الطرق المبتكرة الحديثة، وما يمنح الورشة ميزة اضافية هو مشاركة أكثر من ستة عشر فناناً تشكيلياً وهم: ميسر احمد زيني، نواف عبد العزيز المغامسي، فواد جعفر موسى، بدر فواد باتوبارة، عبد العزيز رمضان الزهراني، مروان باحطاب، إبراهيم محمد حافظ، عبد الرحمن هارون، فهد عبد الرحيم بخاري، متعب القرني، عبد الله الشهري، إسماعيل كوارة، انس عاطف حنيف، شرف الثبيتي، خالد بايونس، فائز أبو هريس).

مما يجدر ذكره ان الفنان صالح نجوم حاصل على درجة البكالوريوس في التربية الفنية، وقد شارك في العديد من الفعاليات وحصل على عدة شهادات تقديرية، كما نال عدة جوائز على مستوى وزارة التربية والتعليم.
بواسطة : الإدارة
 0  0  731

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية