• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

ثنائي الأدب والفن يجتمعان على دار ناشري في فلم وقصة"سامرثامر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
هيام تطلق دار ناشري للنشر الإلكتروني يوم الأربعاء 12-12-2012 مشروع (سامر-ثامر)وهي مبادرة الكترونية للأطفال موجهة لحل مشاكل اللثغة التي يعاني منها بعض الأطفال,وتحديدا نطق حرف السين ثاء, يشمل المشروع على كتاب إلكتروني وفلم الكترونييمكن تنزيل كليهما مجانا من موقع دار ناشري.
وتدور القصة بشكل رئيسي حول طفل يدعى"سامر ثامر" لا يمكنه نطق حرف السين, بل ينطقه ثاء, يمر سامر بمغامرة مع حرف السين , يمكن له بعدها بشكل سليم, وأن يقول أن اسمه (سامر ثامر) بدلا من (ثامر ثامر) .
جاء هذا العمل بمبادرة مشتركة من من عالمي الأدب والفن, حيث تولى التأليف والأداء الصوتي الكاتبة حياة الياقوت, وتولى رسم الشخصيات وتركيب الصوت والمونتاج الفنانة هيام كردي, وتولى تصميم الشخصيات الرسامة رهام بخاري.
ويشكل هذا المشروع خطوة ذات مفعول ثنائي في أدب الطفل, فهي من ناحية تصدر بشكل تقليدي(قصة مصورة), وبالإضافة الى فلم مصور مزود بمؤثرات صوتية وحركية جذابة للأطفال, ومن ناحية ثانية, تركز هذه المبادرة على قضية مغفول عنها في أدب الطفل, فهي تتوجه لأطفال يعانون من مشكلة محرجة لهم في التعامل مع الاخرين, وهذا العمل بالتالي لايساعد فقط الأطفال الذين يعانون من المشكلة, بل يساعد الأطفال الاخرين على التماهي مع هؤلاء الأطفال وتفهم مشكلتهم وعدم السخرية منهم.
يمكن زيارة موقع دار ناشري للنشر الالكتروني يوم 12-12-2012 لتنزيل القصة والفلم مجانا
www.nashiri.net
بواسطة : الإدارة
 0  0  1.2K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية