• ×

11:53 صباحًا , الثلاثاء 16 يناير 2018

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

رؤية تزدهي بمعرض حماس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المدينة-خيرالله زربان - جدة  تحتضن صالة «رؤية للفنون التشكيلية» يوم الاثنين المقبل المعرض الشخصي للفنان عبدالله حماس حيث سيقدم في هذا المعرض مجموعة من الأعمال الحديثة التي تنوعت ما بين أعمال جدارية وعادية تركز على التراث والبيئة وتحمل بصمة حماس المعروفة. وأوضحت المشرفة على صالة «رؤية للفنون» الفنانة دينا العظمة أن استضافة الصالة لهذا المعرض يأتي من قناعتها بأن الفنان عبدالله حماس يمثل أحد رواد الفن التشكيلي بأسلوبه التجريدي الرمزي الذي أصبح مدرسة بذاتها، كما أن أعماله تمثل مقامات لونية تحمل الشوق والانتماء للقرية الصغيرة الكبيرة في قلبه تنويعات وتقنيات ومعالجات تحمل الخبرة والتجربة التي امتدت لأكثر من 26 معرضًا شخصيًا.
وتضيف: حماس واحد من الفنانين المحليين والعالميين المؤثرين جدًا في الفن التشكيلي المعاصر من خلال أسلوبه المميز الذي أصبح يقلده العديد من الفنانين بالداخل والخارج.
يشار إلى أن الفنان عبدالله حماس من مواليد أبها عام 1952 وتخرج في معهد الفنون بالرياض عام 1973 وعمل معلمًا للتربية الفنية لعدة سنوات ثم رئيسًا لبيت التشكيليين بجدة بالإضافة لمشاركاته الداخلية والخارجية وحصوله على العديد من الجوائز الكبرى خلال مسيرته الفنية.
بواسطة : الإدارة
 0  0  525

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية