• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

195 ألف ريال للفائزين في «بينالي الرياض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض الشرق تنظم وكالة الشؤون الثقافية في وزارة الثقافة والإعلام مسابقة «بينالي الرياض الدولي الأول للفن التشكيلي المعاصر»، في دورته الأولى لعام 1434هـ، بمشاركة فنانين أثروا بتجاربهم الحياة التشكيلية، إلى جانب ضيوف شرف من الرواد والمؤسسين للحركة التشكيلية المحلية والعربية والدولية.
وأوضح مدير الإعلام والنشر في الشؤون الثقافية، محمد عابس، أنه سوف يتم دعوة فنانين ونقاد وممثلي هيئات فنية وصحفية ورؤساء جمعيات تشكيلية للمشاركة في البينالي وحضور فعالياته، كما سيتم إصدار دليل عام للبينالي، الذي يشمل السيرة الذاتية للفنان المشارك والصور واللوحات التي سيضمها البينالي، إلى جانب طباعة أوراق الأمسيات الثقافية المصاحبة في كتاب، كما سيتم تكريم للتشكيليين والنقاد المتميزين الذين أسهموا في النهوض بالحركة التشكيلية على المستوى المحلي والدولي. وقال عابس إن الهدف من تنظيم هذا البينالي هو ترسيخ العلاقة فيما بين الحركة التشكيلية المحلية والعربية والدولية، مضيفاً أن البينالي سوف يشتمل على معرض عام «أجنحة الدول المشاركة»، وإقامة أمسيات ثقافية فكرية مصاحبة، وورش عمل فنية متخصصة، وتكريم، وبرامج مرافقة. وأفاد أنه تم تخصيص عشر جوائز للفائزين في البينالي، بينها الجائزة الكبرى التي سيحصل الفائز بها على مبلغ مالي قدره 45 ألف ريال، فيما ستوزع أربع جوائز مالية على أربعة فائزين قيمة كل منها 25 ألف ريال، إضافة إلى خمس جوائز للجنة التحكيم، وقيمة كل منها عشرة آلاف ريال، كما سيحصل الفائزون على ميداليات وشهادات.
وأشار عابس إلى أن مجالات المشاركة في البينالي، هي: التصوير، النحت، الجرافيك، فن الفيديو، الأعمال المركبة، الأعمال المفاهيمية، لافتا إلى أن الدعوات ستوجه لجميع المشاركين والفنانين المرشحين، علما أن المشاركة مفتوحة للفنانين من الدول العربية والأجنبية من الجنسين.
بواسطة : الإدارة
 0  0  683

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية