• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

وزير الطاقة والصناعة يفتتح معرض الفنان القطري حسن الملا بسوق واقف ( تغطية مصورة )

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
افتتح سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة مساء يوم الثلاثاء الموافقر.08 يناير2013 معرض "احساس فنان" للفنان القطري حسن الملا، بمركز سوق واقف للفنون
وزير الطاقة والصناعة اشاد بالمستوى الفني لمعرض الفنان الملا الذي يضم 45 لوحة تعكس مظاهر البيئة القطرية والتراث الخليجي في الوقت الذي لم تتجاهل ريشته كذلك مظاهر الحياة المدنية والتحضر والانسان العربي بشكل عام.
وأضاف سعادته " انه يتابع بشكل خاص منذ سنوات طويلة أعمال الفنان حسن الملا الذي يتحفنا كل فترة بمذاق فني جديد ومتفرد"، منوها بأن معرض "احساس فنان" يصور الواقع ويعكس المشاعر الانسانية بكل ما تحمل من تناقضات ولكن بنظرة فنية خاصة.
وردا على سؤال حول نقطة الالتقاء بين وزير الطاقة والصناعة وبين الفن والثقافة بشكل عام واهتمام سعادته بالفن بشكل خاص، قال سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة لـ"قنا" " أنا من محبي الفنون ومثلي كمثل الكثيرين أتابع الحركة الفنية بشكل عام وخاصة في دولة قطر "، مشددا على أن ما يميز المجتمع القطري هو كونه كالأسرة الواحدة التي تتفاعل وتتواصل فيما بينها في مختلف المجالات، "حيث نرى الفنان القطري يتواصل بشكل مباشر مع طبقات المجتمع المتنوعة دون حواجز،
الفنان القطري حسن الملا من جانبه تقدم بالشكر لسعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة على تفضله بافتتاح معرضه الفردي، مشيرا إلى أن ذلك ينم على اهتمام سعادته بكل ما يتعلق بالمواطن القطري سواء في مجال الصناعة أو الفن ومجالات الحياة المختلفة.
وأوضح الملا أنه استخدم خلال لوحاته ألوان (الاكليرك والباستيل) و (الكولاج) الذي تضمن قصاصات الجرائد وأجزاء من الورق والخشب، مشيرا إلى أنه عمد إلى استخدام الأشياء المهملة التي ترمى ولا يكترث لأمرها، إلا أنه أراد تحويلها إلى " معلقات فنية ثمينة على الجدران".
الفنان التشكيلي حسن الملا هو فنان قطري تخرج من أكاديمية الفنون الجميلة ببغداد عام 1976. وترأس الفنان الملا الجمعية القطرية للفنون التشكيلية عدة سنوات، وعمل مساعدا ومديرا لادارة الثقافة والفنون لعدة سنوات، كما قام بتدريس أسس الرسم بجامعة قطر. وشارك الفنان حسن الملا في معارض فنية عديدة داخل وخارج البلاد، منها بينالي القاهرة الشارقة- بنغلاديش- انقره- بغداد، معارض أخرى في لبنان والمغرب..كما شارك في معظم معارض أصدقاء الفن التشكيلي لدول مجلس التعاون الخليجي، بالاضافة إلى مشاركاته في معارض دولية في اوروبا والصين.

صور بعدسة اخبارية الفنون التشكيلية
image

image

image


image

image

image

image

image

image

image

صور بعدسة اخبارية الفنون التشكيلية
زوايامن المعرض
image

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  1.4K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية