• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

عبدالعزيز بن ماجد يفتتح المقر الجديد لجمعية الثقافة بالمدينة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس - المدينة المنورة  رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة مساء أمس حفل افتتاح المقر الجديد لفرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالمدينة المنورة.
وكان في استقباله رئيس مجلس إدارة الجمعية سلطان البازعي ومدير الفرع طريف هاشم ، ثم قص سموه الشريط إيذاناً بافتتاح المقر ، وقام بجولة شملت ركن التراث المدني وهو عبارة عن صور اجتماعية إلى جانب معرض الفنون التشكيلية والخط العربي.
عقب ذلك بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى رئيس الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون كلمةً نوه في مضامينها برعاية سمو أمير المنطقة لحفل افتتاح المقر الذي يتزامن مع بدء العد التنازلي لانطلاق فعاليات المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية 2013م, وبما يعكس اهتمام سموه بالثقافة والمثقفين في طيبة الطيبة.
كما أبدى اعتزازه بالدعم الذي تجده الثقافة والفكر والفن من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله.
وتحدث عن الدور الذي تؤديه الجمعية في إبراز المخزون الثقافي والتراثي الذي تزخر به مختلف مناطق المملكة بما فيها مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم.
كما ألقى مدير فرع الجمعية كلمةً أزجى فيها أعمق معاني الامتنان لسمو الأمير عبدالعزيز بن ماجد لرعايته الحفل، وعد اختيار المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية انعكاسًا لما تملكه من ثقافة وعلوم وآداب.
عقب ذلك دشن سمو الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز الموقع الإلكتروني لفرع الجمعية.
بعد ذلك ألقت المشرفة على المنتدى الثقافي بالجمعية الدكتورة روعة صالح بري كلمةً رفعت في مستهلها أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة مغادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - المستشفى سالماً معافى، وأوضحت أن بلادنا الغالية تعيش في هذا العهد الزاهر إنجازات حضارية وتنموية جبارة في جميع القطاعات، بما في ذلك المشهد الثقافي الذي باتت وتيرة الحراك الإيجابي الذي يعيشه وتشارك فيه المرأة السعودية إلى جانب الرجل علامة فارقة في جبين الوطن.
وعبرت كذلك عن اعتزازها بهذا العهد الزاهر الذي اتصف بسلسلة من المبادرات الخيرة ومن بينها المكاسب المرموقة التي حققتها المرأة السعودية في مختلف الاتجاهات. وبيّنت إلى أن الفرع سيشهد إطلاق المنتدى الثقافي النسائي الذي يستهدف تعميق التواصل والتلاقح الفكري بين المثقفات والمفكرات بالمدينة المنورة، والعمل على رفع مستواهن الثقافي والفني والاجتماعي وتأمين مستقبلهن وتوجيههن لما يخدم مجتمعهن، إلى جانب تبني المواهب الشابة من فتيات طيبة الطيبة. تلا ذلك قصيدة شعرية ألقتها إحدى الموهوبات الصغيرات.
بعد ذلك كرم سمو أمير المنطقة عدداً من منسوبي الجمعية والمتعاونين معها، كما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة، حضر الحفل وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة سليمان بن محمد الجريش وعدد من المسؤولين ومثقفي المدينة المنورة.
بواسطة : الإدارة
 0  0  421

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية