• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

مهرجان القاهرة الدولي الأول للخط العربي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجزيرة نت-بدر محمد بدر-القاهرة بدأت مساء أمس السبت أولى فعاليات "مهرجان القاهرة الدولي الأول للخط العربي"، الذي يقام في بيت السناري الفني بحي السيدة زينب بالقاهرة الفاطمية، بالاشتراك مع جمعية الخط العربي بالقاهرة.

ويشارك في المهرجان -الذي تستمر فعالياته حتى 31 يناير/كانون الثاني المقبل- فنانون وخطاطون من عدة دول عربية وإسلامية، منها السعودية وتركيا والكويت وباكستان والعراق، إضافة إلى عدد كبير من الفنانين المصريين.

وأوضح رئيس وحدة الأنشطة ببيت السناري عمرو علي أن المهرجان ينقسم إلى مرحلتين، تتضمن الأولى سلسلة من الدورات التدريبية في أسس تعليم الخط العربي لطلاب المدارس، تقام في الفترة الصباحية حتى 15 يناير/كانون الثاني المقبل.

وأشار علي -في تصريح للجزيرة نت- إلى تنظيم دورات مسائية مكثفة لطلاب الجامعات وشباب الخريجين المشاركين في المهرجان تنتهي يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، يتم فيها تعليم أنواع وتاريخ الخطوط العربية، والتدريب عليها.

وأضاف رئيس وحدة الأنشطة ببيت السناري -وهو مركز ثقافي وفني تراثي يتبع مكتبة الإسكندرية- أن المرحلة الثانية من المهرجان تبدأ يوم 16 يناير/كانون الثاني المقبل، حيث يتم افتتاح معرض كبير للخط العربي، يضم أعمال الطلاب المتميزة في هذه الورش، كما يضم لوحات فنانين مشاركين من عدة دول عربية وإسلامية، وسيتم الإعلان عن تدشين المهرجان السنوي للخط العربي بمصر
image
بواسطة : الإدارة
 0  0  837

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية