• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

افتتاح معارض الفن التشكيلي والنحت بمهرجان " بمحايل أدفأ "

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس - محايل عسير  افتتح محافظ محايل عسير محمد بن سعيد بن سبرة البارحة معرض الفنون التشكيلية الذي يصاحبه معرض المرسم الحر ومعرض فن النحت الذي يقام لأول مرة في مهرجان " محايل أدفأ " لهذا العام وشارك به العديد من الفنانين من داخل المملكة وخارجها من الدول العربية الشقيقة.
ونظمت المعارض طيلة الأيام السابقة الجمعية النسائية التي تشرف على المرسم الحر وجماعة الفن والبوح عن الذات بإشراف الفنان جابر الفاهمي وبمساعدة شباب مجلس المحافظة.
وبدأ المحافظ جولته في مهرجان التسوق والترفيه المقامة بداخله المعارض الثلاثة ومعرض المرسم الحر وفن النحت والمعرض التشكيلي الذي ضم العديد من اللوحات الفنية التي تعبر عن فكر وذوق أصحابها.
وأقيم الحفل الخطابي أعد لهذه المناسبة ، بعدها كرم المحافظ الفنانين والفنانات المشاركين في المعرض.
إلى ذلك ألقى المحافظ كلمة شكر فيها القائمين عليه ، مثمنًا تلك الجهود المبذولة لإخراجه بهذه الصورة واعدًا بالمزيد والأفضل في المهرجانات القادمة ، متبنيًا فن النحت الذي يقام لأول مرة في مهرجان " محايل أدفأ " وإشراك الدول العربية في هذه المعارض مستقبلا بصورة أكبر وأكثر فعالية.
وفي نهاية الحفل الخطابي أقيمت ندوة عن فن تصوير الجداريات بعسير أعدها الدكتور علي مرزوق عضو هيئة التدريس بجامعة الملك خالد تحدث فيها عن تاريخ ونشأة فن الجداريات وبينّ الكثير من الصور واللوحات الجمالية المنتشرة في مدن ومحافظات منطقة عسير , كما أهدى نسخة من كتابه عن هذا الفن لراعي الاحتفال.
بواسطة : الإدارة
 0  0  351

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية