• ×

01:39 مساءً , الجمعة 19 يناير 2018

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

معرض لأطفال منظمة ستارت الدولية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رابطة الفنانين التشكيلين الأردنيين تقيم رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين بالتعاون مع منظمة ستارت الدولية وبرعاية أمانة عمان الكبرى المعرض الثاني لرسومات الأطفال وذلك الساعة الرابعة من عصر يوم الأحد 27 / 1 / 2012 في مقر الرابطة الكائن في جبل اللويبدة - شارع إبراهيم طوقان.
ويشارك في المعرض مراكز وجمعيات تعنى بالأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة من بينها جمعية رعاية اليتيم الخيرية ومركز الأميرة عالية بنت الحسين للتربية الخاصة وقرى عمان (S.O.S )، ومركزا البرامج النسائية في مخيمي البقعة وحطين.
وقد قام الأطفال بتنفيذ رسوماتهم بتقنيات متعددة من الألوان، حيث استخدموا الألوان: ( المائية، والأكريليك، والزيت، وأقلام الفلوماستر ، والخشب، والرصاص ، والفحم وكذلك استخدموا الكولاج ( القص والتلصيق ) والأشغال المصنوعة من الكرتون والقماش وأعواد الثقاب..
وهذا المعرض الذي يضم أكثر من ( 100 ) لوحة فنية من ضمنها لوحات جدارية هو حصيلة عدة ورشات عمل تدريب.. تشرف عليها مديرة منظمة ستارت فرع الأردن السيدة علا أبو راجوح ويتعاون معها عضو الهيئة الإدارية في رابطة التشكيليين الأردنيين الفنان كمال أبو حلاوة.
ويشتمل المعرض الذي اتسم بالعفوية على لوحات مستمدة موضوعاتها من الطبيعة والطبيعة الصامتة، والبيئة المحلية، والعمارة، والتراث، والقضايا الإنسانية إلى جانب لوحات مستمدة من رؤى وأفكار وأحلام الأطفال.
وقالت مديرة منظمة ستارت فرع الأردن السيدة علا أبو راجوح:
" إن هذه الفعالية تأتي بعد عدة ورشات فنية استمرت لعدة أشهر أجرتها منظمة ستارت بإشراف من مختصين في تعليم الطفل وإرشاده نحو آفاق التعامل مع اللون ومساحة اللوحة دون التدخل في رؤيتهم.. وهذه الورش التي نقيمها المنظمة تساهم في تأسيس وبناء شخصية الطفل ".
وأضافت أبو راجوح:
" هذه الورش تساهم أيضاً في ترسيخ قيم الجمال والمحبة في نفوس الأطفال كما تعمل على تعزيز روح العمل الجماعي والتعاون بين الأطفال وإبراز الإمكانيات والقدرات الإبداعية التي يتمتعون بها وتمكينهم من خلال الرسم التعبير عما يجول في داخلهم ".
يشار إلى أن منظمة ستارت الدولية مؤسسة غير ربحية تأسست في بريطانيا من أجل الاهتمام ورعاية مواهب الأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة وإثراء معرفتهم بالفنون ودمجهم بالمجتمع.
يذكر أن المعرض مستمر حتى 28 / 1 / 2013.
بواسطة : الإدارة
 1  0  627

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية