• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الفنانة العراقية نبراس هاشم تعرض في رابطة التشكيليين الأردنيين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رابطة التشكيليين الأردنيين تقيم رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء 29 / 1 / 2013 في مقرها الكائن في جبل اللويبدة شارع إبراهيم طوقان، معرضا فنيا بعنوان " لمسات من الماضي " للفنانة العراقية نبراس هاشم.
قال عنها الناقد محسن الذهبي:
" تقف التشكيلية العراقية نبراس هاشم بما تقدم من منجز إبداعي في صف متقدم من المشهد التشكيلي العراقي اليوم، للتآلف مع المفردة الإبداعية في أعمالها بحسيّة المتفاعل مع الهمّ الإنساني من خلال تماهي الأشكال والألوان على سطح اللوحة . فهي تحاول أن تقدم لنا مجموعة من العلاقات والأنساق الفنية التي ترفض السكون والركون إلى واقع محدود الأفق بل تأخذنا بدأب طموح صوب جهد فكريّ بغية خلق مدلولات تعبيرية موحية بتواصلها في حوار مع حياة الإنسان والمحيط ".
ويضيف الذهبي:
" .. تتداخل في أعمالها التلقائية بشكل ملحوظ باختلاف الأسلوب الذي قد يميل إلى الهدوء والرقة والروحانية، فهي تنظر لحركة الإبداع كلحظة متفجرة متوترة تعبر عن مزيج من الأساليب والتي تعتمد على خاصية اللون التعبيرية، والمعاني السيكولوجية للخطوط، والمساحات العضوية في التعبير عن أحاسيسها وانفعالاتها، وذلك لأنها وجدت في التجريب حرية أكثر في التعبير عن الانفعال ودوافع الصدق الإبداعي ".
وقال عنها الصحفي عادل هاشم الميالي:
" نبراس هاشم، فنانة تشكيلية عراقية مثابرة، لوحتها نتاج تجربة دءوبة تحمل الكثير من الجدية مع مهارة أدائية عالية، وقراءة تتجسد عبر ألوانها وخطوطها الرشيقة باحثة عن معنى الجمال الخالص. تميزت أعمالها بالتلقائية والعفوية والبساطة في الطرح، تتكئ على الذاكرة البصرية، تلملم بقايا مخزون الذاكرة الذاتي لإبداع الوجه الآخر للصورة الغائبة عن الواقع، عبر فضاءات اتسمت بالتجريد والرمزية وبانسيابية عالية ".
الجدير بالذكر أن الفنانة نبراس هاشم: من مواليد بغداد 1975، حاصلة على شهادة الماجستير - كلية الفنون الجميلة 2007، تعمل مدرسة في معهد الفنون الجميلة ببغداد، أقامت معرضين شخصيين، وشاركت في العديد من المعارض المشتركة داخل العراق وخارجه، وحصلت على عدد من الجوائز والشهادات التقديرية، وهي عضو في جمعية التشكيليين العراقيين ونقابة الفنانين العراقيين.
image
بواسطة : الإدارة
 0  0  1.1K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية