• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الفنانة سوشانا تعرض تجربتها التشكيلية في البحرين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المنامة الشرق تستقر الفنانة سوشانا، ذات الأصول نمساوية في مملكة البحرين، بعد تجربة طويلة تجولت خلالها في أنحاء العالم، حيث تقدم بدءا من اليوم الاثنين حتى 12 فبراير المقبل، مجموعة من أعمالها في معرض فني خاص تنظمه وزارة الثقافة البحرينية بالتعاون مع وزارة الثقافة النمساوية في مركز الفنون.

وتترك سوشانا ألوانها الجريئة والتقاطاتها لتكشف عن مسارات حياتها المتداخلة، وتوضّح في نتاجاتها التجربة الحياتية التي مرّت بها، ومتغيرات أثرت في توجهاتها وقراءاتها للفن والتشكيل.

وتقدم عبر هذا المعرض، الذي يعد ثاني معرض تشكيلي تخصصه المنامة عاصمة السياحة العربية للعام 2013م ضمن فصلها السياحة الثقافية، اقتباسات صغيرة عن ملامحها الحياتية، وكيف انطبعت تجوالاتها حول العالم وحياتها الطويلة في الغربة والسفر على ملامح وتفاصيل لوحاتها، إذ تدلّ المتأملين لأعمالها على سيرتها الذاتية والشخصية، وتوجّههم لاستنباط أهم ما حملته من كل قارات العالم.

وتأثرت سوشانا منذ صغرها بثقافات جعلت من قصتها وفنونها مادة للخيال والمطالعة، وتمكّنت من نيل شهرتها العالمية مع انطلاق معرضها الأول في العام 1948م، الذي أقامته وهي في الـ21 من العمر.
ولا تقتصر أعمالها على التقديم الذاتي، بل تُفسِح في معرضها المجال للتعرف على جوانب حياتها الأخرى والموازية لها، خصوصا أنها ارتبطت بعلاقات قوية مع فنانين عالميين على مستوى بيكاسو، الذي رسمها في لوحته عام 1954م. كما تصرّ فيه على ملامسة الروح الفنية الخاصة التي تميّزت بها في معارض كثيرة في مختلف دول العالم.

يذكر أن الفنانة سوشانا وُلِدت في العام 1927م، وتُعتبر لوحتها غزة من أجمل أعمالها التي قدّمتها في العام 1992م
image
بواسطة : الإدارة
 0  0  389

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية