• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

فن أبوظبي يستقطب نخبة من الصالات العالمية العريقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجزيرة التشكيلية أعلنت اللجنة المنظمة لـ«فن أبو ظبي»، الملتقى السنوي للفن الحديث والمعاصر، اليومَ أن دورته الخامسة (23 - 20 نوفمبر 2013) ستستقطب نخبة من الصالات الفنية العالمية العريقة، وحشداً من أبرز الفنانين والمُبدعين والمُقتنين والمنسقين الفنيين وأعلامَ الحركة الفنية والإبداعية من حول العالم.

جاء ذلك بعد أن حقق فن أبو ظبي، في دورته الرابعة التي انعقدت في الفترة بين 10 - 7 نوفمبر 2012 نجاحاً واسعاً أشادت به الأوساط الفنية والإبداعية والثقافية، إقليمياً وعالمياً، من خلال الأرقام القياسية التي حققتها الدورة الرابعة النحو التالي ، عدد الفنانين الذين عُرضت أعمالهم 400 فنان وعدد الأعمال الفنية والإبداعية المعروضة600 عمل والإعلاميون والصحافيون الذين غطوا الحدث 470 إعلامياً وصحفياً وعدد الصالات الفنية المشاركة 50 صالة وعدد الجلسات النقاشية والحوارات والعروض الحية وإطلاق الكتب 50 فعالية.

كما تعدى حدود المفهوم السائد للملتقى الفني، من خلال منصّته الفريدة للفنِّ والتصميم الحَديثَيْن والمُعَاصِرَيْن، بآفاقهما وتجلياتهما المختلفة، كما يستضيف برنامجاً ثقافياً ثرياً تلائم فعالياته وفقراته الاهتمامات المختلفة ذات الصلة. ويهدف «فن أبو ظبي» إلى إثراء الذائقة الفنية والإبداعية والثقافية من خلال استضافة صالات عرض فنية عالمية وإقليمية وعقد جلسات حوارية ثرية ومعمَّقة يشارك فيها رعاة الحركة الفنية والإبداعية، إلى جانب حشد من الأكاديميين والمبدعين في مجالات الفنون التشكيلية والبصرية كافة.

يقام «فن أبو ظبي» في المنطقة الثقافية في السعديات التي تحتضن «منارة السعديات» و»جناح الإمارات»، وهي المنطقة التي ستحتضن مستقبلاً كلاً من «متحف زايد الوطني» و»اللوفر أبو ظبي» و»جوجنهايم أبو ظبي».

يُذكر أن «فن أبو ظبي 2013» من تنظيم «هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة».
بواسطة : الإدارة
 0  0  434

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية