• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

بدور السديري تفوز بجائزة التميز في بينالي لندن ٢٠١٣

مثلت المملكة بلوحة مستوحاة من البيئة السعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض فازت الفنانة التشكيلية السعودية، بدور بنت عبدالله السديري، بإحدى جوائز التميز في معرض «بينالي لندن ٢٠١٣» عن لوحتها المستوحاة من بيئة المملكة العربية السعودية، وذلك في الحفل الختامي الذي أقيم في صالة البلدية القديمة في تشيلسي بالعاصمة البريطانية.

وعبرت الفنانة التشكيلية بدور عن فخرها بتمثيل المملكة في هذا المحفل الفني العالمي وحصولها على جائزة التميز عن لوحتها المسماة «تمور الغاط، حلوى الغني وغذاء الفقير» والتي سبق وأن عرضت في المعرض الشخصي الأول.

وقالت السديري: لقد تشرفت بتمثيل بلدي في أوروبا بلوحة عن التمور في مدينة الغاط، المدينة الحاصلة على جائزة «بوليسس» المقدمة من منظمة السياحة العالمية، كأفضل مشروع «بلدة الغاط التراثية» حيث حرصت كفنانة أن أكون شريكا فعالا في دعم وطني المشهور بزراعة التمور وأشجار النخيل، والتعبير عن التمور المذكورة بالقرآن الكريم وفوائدها، منذ قرون، وبالتالي تقديم هذه الثروة من خلال لوحة فنية وتؤكد اهتمامنا وعنايتنا بالتمور والطبيعة الجغرافية الجميلة لمزارع النخيل.

يذكر أن المعارض الجماعية داخل المملكة تهتم كثيراً بنشر ما تكتنزه المملكة من حضارة قديمة وتراث وتنوع.

وللفنانة التشكيلية بدور مشاركات عديدة مميزة عن اللوحات التشكيلية والتي تختصر الكثير من خلال عمل فني متقدم، وهي عضو في جمعيات سعودية متخصصة بالفنون والآثار وتشارك حالياً بأحد أعمالها الخاصة بآثار المملكة في دولة الكويت.
بواسطة : الإدارة
 0  0  641

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية