• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

معرض" ذاكرة العيون " للفنانة خلود أبو حجلة في رابطة التشكيليين الأردنيين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رابطة التشكيليين الأردنيين  ببرعاية مدير المركز الثقافي الروسي في عمان، تقيم رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين مساء الأحد 10 / 2 / 2013 في مقرها الكائن في جبل اللويبدة شارع إبراهيم طوقان، معرضاً فنياً للفنانة " خلود أبو حجلة " بعنوان " ذاكرة العيون ".
وفي تصريح لرئيس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين غازي انعيم قال فيه: " تواصل رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين استقطاب الفنانين الشباب واكتشاف إبداعاتهم على مدار العام، وكذلك تقديم الدعم والرعاية والتشجيع، وتنمية مواهبهم، وحضهم على الاستمرار في الإبداع، سواء من خلال تنظيم الورش الفنية، أو الملتقيات، أو توفير فرص عرض نتاجاتهم الفنية، والاستفادة من خبرة الفنانين أصحاب التجارب من خلال النقاش، وتقييم أعمالهم الفنية".

وأضاف: " هؤلاء الفنانين الشباب، من حقهم أن يعرضوا أعمالهم، وأن تفتح أبواب الصالات لهم. كما من حقهم أن يحلموا كغيرهم من الفنانين الكبار، بأن يكون لهم اسما في عالم الفن، لا سيما أنهم لا زالوا في بداية مشوارهم الفني، سيما أن حافز النجاح لديهم قوي ،وهم يحاولون من خلال بحثهم الفني، بأن يكون لهم بصمتهم الخاصة في عالم الفن التشكيلي، لذلك؛ لا بد من اهتمام المجتمع والدولة، ووزارة الثقافة على وجه الخصوص ، بشريحة الفنانين الشباب، لأنهم يحملون في أعمالهم الفنية أفكاراً إبداعية ".
وختم تصريحه قائلاً:
" من هنا يأتي تقديم الوجوه الشابة الجديدة للساحة التشكيلية من قبل رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين، ومن هذه الوجوه الجديدة التي تتمتع بحيوية ورغبة في البحث والتجريب، الفنانة ( خلود أبو حجلة )، حيث دأبت منذ انتسابها للرابطة، على تناول الوجه الإنساني ( المرأة )، بصفته بوابة الروح والوسيلة الأنجع للوصول إلى دواخل الإنسان، حيث ركزت الفنانة خلود من خلال الوجه، على ثيمة ( العين )، إذ فيها تتركز النفس، لأنها كاشفة الروح والمدخل إلى القلوب.. كما تعتبر العين في لوحاتها وبكل ما تبوح فيه مفتاح الوجه ".

- - - - - - - - - - - - - - - - -
بواسطة : الإدارة
 1  0  546

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية