• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

قطر-يوسف السادة رئيسًا لمجلس إدارة الجمعية القطرية للفنون التشكيلية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الراية-كتب - كريم إمام  انتخب أمس الفنان يوسف السادة رئيسًا لمجلس إدارة الجمعية القطرية للفنون التشكيلية بعد حصوله على 38 صوتًا من أصل 48 وامتناع 12 وبطلان صوت واحد، كما تم انتخاب 9 من الفنانين لملء المواقع المختلفة داخل المجلس الجديد، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادي الذي انعقد بالمركز الشبابي للإبداع الفني.

الاجتماع الذي حضره ممثلين لوزارة الشؤون الاجتماعية هم مبارك ناصر الكعبي مساعد مدير إدارة الجمعيات والمؤسسات الخاصة بوزارة الشؤون الاجتماعية، وعبدالرحمن مبارك الكبيسي مراقب ثالث بإدارة الجمعيات والمؤسسات الخاصة، وراشد الكبيسي من إدارة الشؤون القانونية بالوزارة، تمخض عنه انتخاب كلا من الفنانين عبدالرحمن الدوراني ومحمد جنيد وحسن الحداد وجعفر الموسوي ووضحى السليطي وجميلة آل شريم وجميلة الأنصاري وجواهر المناعي لشغل المناصب المختلفة داخل مجلس الإدارة الجديد.

بدأ الاجتماع بالتصويت الذي طلب ممثل الوزارة عبدالرحمن الكبيسي بأن يكون سريًا، حيث تم كتابة اسم المرشح من قبل كل فنان على ورقة بيضاء جمعت من خلالها الأصوات لتحديد الفائز.

حضر الاجتماع عدد كبير من الفنانين على رأسهم يوسف أحمد وسلمان المالك وعلي الشريف ومحمد الجيدة ويوسف الملا وحسن الحداد وأمل العاثم وهنادي الدرويش وموضي الهاجري وجميلة آل شريم وجميلة الأنصاري.

في البداية اشتكى الفنان حسن الملا من عدم وجود اسمه ضمن الأسماء التي نودي عليها مع بدء الاجتماع، وقال إنه لم يكن هناك جواب رسمي للإعلان عن انعقاد هذه الجمعية، واصفا ما يحدث بأنه "لعبة"، وقال: هناك فنانون لم أرهم في القاعة، وبعد أن همّ بالإنصراف تم احتواء الموقف بعد تأكيد يوسف السادة أن هذه الأسماء للفنانين الذين تقدموا بشكوى للوزارة ضد الإدارة السابقة، وقامت الفنانة أمل العاثم لتوجه سؤالًا إلى أمين سر الجمعية السابق عما إذا تلقى جواب من الفنانين؟

وهل قام بتعميمه؟ فرد بالإيجاب، بعد ذلك قام السيد ممثل وزارة الشؤون الاجتماعية بفتح باب الترشيح وتم إعلان أسماء عشرة فنانين ممن أبدوا رغبة في التواجد ضمن مجلس الإدارة الجديد، وتمت الموافقة عليهم جميعا على أن توزع الاختصاصات عليهم في أول اجتماع يعقده مجلس الإدارة الجديد.

وقال عبدالرحمن الكبيسي الذي أدار العملية الانتخابية أنه تم اختيار رئيس جديد لمجلس الإدارة وتم الموافقة على الأعضاء التسعة المرشحين، موضحا أن دور الوزارة تمثل في تحديد رئيس جديد للجمعية وهو ما جاء تنفيذا لقرار من سعادة الوزير.

وأسفر الاجتماع الأول لمجلس الادارة الجديد عن توزيع المهام لتكون على النحو التالي..الفنان عبد الرحمن الدوراني نائب للرئيس، محمد جنيد سالم أمينا للسر، حسن الحداد أمينا للصندوق والأعضاء هم: جعفر الموسوي ووضحى السليطي وجميلة آل شريم وجميلة الأنصاري وجواهر المناعي.

جدير بالذكر أن الفترة الماضية كانت قد شهدت انتفاضة من قبل عدد من الفنانين وصلوا إلى 40 فنانا، تقدموا بشكوى ضد مجلس إدارة الجمعية القطرية للفنون التشكيلية لوزارة الشؤون الاجتماعية، جاء ذلك بعد الحملة التي تبنتها "الراية" منذ شهر سبتمبر الماضي بعد الحوار الذي أجريناه مع الفنان يوسف السادة الذي قاد هذا الحراك وتقدم منذ شهور ليست بكثيرة بعريضة ضمت 33 فناناً قطريًا - تنوعوا ما بين رواد وجيل وسط وشباب - ضد بعض الممارسات التي قامت بها الإدارة الحالية للجمعية القطرية للفنون التشكيلية، طرحت خلال هذه الحملة مجموعة من آراء عدد من الفنانين بخصوص أداء إدارة الجمعية القطرية للفنون التشكيلية خلال الفترة الماضية
بواسطة : الإدارة
 0  0  603

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية