• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

رابطة التشكيليين الأردنيين تشارك في ورشة فنية في الخرطوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رابطة التشكيليين الأردنيين  
في إطار تفعيل الاتفاقية الثقافية الموقعة ما بين رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين ومركز راشد دياب للفنون في الخرطوم، تشارك رابطة الفنانين في ورشة فنية مشتركة مع الفنانين السودانيين في مركز راشد دياب للفنون في مدينة الخرطوم، وذلك خلال الفترة الواقعة ما بين 24 / 2 إلى 4 ، 3 / 2013.
وسيشارك في هذه الورشة وفد فني تشكيلي أردني يتكون من ثلاثة فنانين: " أحمد شاويش، سمر حدادين ومريم أبو زيد ".
وفي تصريح لرئيس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين قال فيه:
عملت رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين في السنوات الأخيرة على تفعيل الحراك التشكيلي الأردني في الخارج وكذلك مد جسور التواصل مع الرحم الإبداعي التشكيلي العربي، سيما أن الفن التشكيلي يعتبر أحد أهم الروافد المهمة في المنظومة الثقافية.
ورأى أن أهمية الورشة الفنية، تكمن في الاحتكاك مع الفنانين السودانيين وكذلك الاستفادة من خبرة الفنان التشكيلي العالمي السوداني الكبير الدكتور راشد دياب، كما أن الاحتكاك يجعل الفنان المشارك في الورشة يقدم رؤية فنية متطورة بشكل أكبر والاستفادة من تقنياته وأفكاره.
وأضاف: تقدم رابطة الفنانين هذه الفرصة لأبنائها من أجل تقديم الصورة المشرقة للفن التشكيلي الأردني والمستوى الذي وصل إليه من خلال الأعمال الفنية التي سينجزونها في الورشة الفنية.
جدير بالذكر أن مركز راشد دياب للفنون أعد برنامجا للوفد المشارك يتضمن الورشة الفنية، وزيارة المتاحف والجاليريهات، وبعض المعالم السياحية، وفي نهاية الورشة سيقام معرضا فنيا للأعمال التي أنتجت خلال أيام الورشة، وستختتم الزيارة بحفل عشاء سيقيمه سعادة السفير الأردني عايد الدرارجة في الخرطوم على شرف المشاركين بالورشة الفنية.

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  664

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية