• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

متحف سانت بطرسبورغ في ضيافة رابطة التشكيليين الأردنيين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رابطة التشكيليين الأردنيين 
بمناسبة زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني إلى موسكو ومرور خمسون عاماً على العلاقات الدبلوماسية الروسية الأردنية تقيم رابطة الفنانين التشكيليين بالتعاون مع المركز الثقافي الروسي في عمان الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء 26 / 2 / 2013 معرضاً فنياً لمستنسخات عن لوحات روسية عالمية شهيرة عالية الدقة.
وفي تصريح لرئيس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين الفنان غازي انعيم قال: " يأتي هذا المعرض الذي يضم ( 21 ) لوحة من محتويات المتحف الحكومي الروسي في مدينة بطرسبورغ لفنانين روس مشهورين بمناسبة زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني إلى روسيا وكذلك بمناسبة مرور خمسون عاماً على العلاقات الدبلوماسية الروسية الأردنية ".
وأضاف: " يأتي هذا التعاون من منطلق الأهداف الإستراتيجية للرابطة والمتمثلة بمد الجسور الثقافية مع المؤسسات الشقيقة والصديقة الأمر الذي يساهم في تبؤ رابطة التشكيليين الأردنيين مركزاً رائداً ومؤثراً على المستويين الإقليمي والدولي وتعزيز علاقاتها الثقافية والفنية مع المراكز الثقافية الصديقة وكذلك مع المؤسسات والهيئات التشكيلية العربية والدولية ".
وزاد: " يعتبر هذا المعرض القادم من أهم متاحف العالم التاريخية والفنية، والذي يمتاز بغنى مجموعاته الفنية والثمينة والنادرة.. خطوة هامة في مجال تعزيز أواصر التعاون بين الرابطة والمركز الثقافي الروسي، والتي نهدف من خلالها تحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانيات والخبرات المتاحة وفي المجالات ذات الاهتمام المشترك، وهذه تتماشى مع إستراتيجية الرابطة الرامية إلى تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات الفنية في الندوات والمعارض والبيناليات والملتقيات الفنية.. وهذا يساهم في تحقيق رؤية الرابطة تشجيع التبادل الثقافي والفني وتحقيق التنمية الثقافية المستدامة ".
وختم انعيم تصريحه :
" هذا المعرض يهدف إلى التعريف بالإبداعات التشكيلية الروسية إلى جانب العمل على تشجيع إقامة المعارض المتبادلة لفناني بلدينا والتعريف بإبداعاتهما لدى الجمهور والمهتمين والنقاد.. سيما أن الحركة التشكيلية الأردنية والعربية غير معروفة في روسيا كما أن الحركة التشكيلية الروسية غير معروفة إلا لدى الفنانين والمهتمين، لذلك حرصت رابطة التشكيليين الأردنيين على بناء جسور التواصل الحضاري والثقافي مع المركز الثقافي الروسي الذي نحتفل معه بمرور خمسون عاما على العلاقات الأردنية الروسية ".
بواسطة : الإدارة
 0  0  674

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية