• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

لقاء ثقافي فني يجمع مبدعي المملكة في القطيف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الشرق- القطيف علي العبندي جمع لقاء ثقافي فني عدداً من مبدعي ومبدعات المملكة العربية السعودية، مساء أمس في مرسم الفنان عبدالعظيم الضامن في القطيف. وتخلل اللقاء عقد ورشة عمل فنية، وحفل لتوقيع كتاب، وكلمة عن الكتابة والإبداع للكاتب حسن حمادة، وأمسية موسيقية كلاسيكية، مع لقاء تعارف. وأوضح الضامن أن فكرة هذا اللقاء انطلقت من قِبل مجموعة فناني «بحر الإبداع»، خلال لقاء سابق أقيم في الرياض قبل نحو شهر، مشيراً إلى أن الفكرة دارت حول تكوين لقاءات ثقافية فنية، لتكون فرصة للتواصل بين فناني المملكة، وهذا هو اللقاء الثاني للمجموعة نفسها.
وقال إن اللقاء تخلله ورشة عمل وأمسية ثقافية مشتركة بين الفن التشكيلي والموسيقي والشعر والأدب، لافتاً إلى أن المشاركين كانوا مجموعة مبدعين من جميع أنحاء المملكة.
من جانبها، قالت الفنانة التشكيلية دنيا الصالح إن اللقاء يعد تجربة مميزة، معربة عن سعادتها بمشاركتها فيه، ووجودها مع الفنانين والفنانات، واصفة التواصل بين فناني المملكة بالأمر «الإيجابي والمهم».
أما الفنانة التشكيلية أحلام المشهدي، فقالت إن الورشة الفنية كانت رائعة، خاصة أن فيها تواصلاً بين الفنانين التشكيليين، مشيرة إلى أن في ذلك تبادلاً للخبرات وترسيخاً لمبدأ التعاون بين الفنانين، مما يساهم في تطوير الحركة التشكيلية في المملكة.

image
مشاركتان في الورشة الفنية


image
مشاركون في الورشة يرسمون لوحات على وقع الموسيقى (الشرق)





بواسطة : الإدارة
 0  0  756

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية