• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

تغريد البقشي تشارك في معرض المرأة والفنون العالمي بالشارقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عباس الحايك - الدمام


من أعمال الفنانة البقشي

تشارك الفنانة التشكيلية تغريد البقشي بعدد من أعمالها الفنية حالياً في معرض المرأة والفنون العالمي 2010، الذي ينظمه نادي سيدات الشرقة تحت شعار «البيئة والمستقبل» في متحف الشارقة للفنون.
وكانت رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي قد افتتحت المعرض، الذي يستمر لشهر، الأربعاء 20 يناير الجاري، وقامت بتكريم الفنانات المشاركات في المعرض.
وخصص المعرض لكل فنانة من المشاركات، اللائي انتخبن بواسطة لجنة تحكيم علمية متخصصة، جناحا خاصاً ضم الأعمال المعروضة التي تنوعت وطرقت مختلف التوجهات الفنية الحديثة والمعاصرة، من التشكيل والفنون البصرية كالفيديو والتصوير الفوتوغرافي إلى النحت.
ونوهت سمو الشيخة جواهر بأعمال الفنانة التشكيلية تغريد البقشي، التي قدمت عبر لوحاتها صورة المرأة التي ما زالت تعاني من القولبة، إضافة إلى إعجابها بأعمال فنانات من باكستان وتونس.
وأكدت البقشي أن لديها رسالة هامة تحققها من خلال اللوحة واللون، فهي تعبر عن المرأة بأسلوبها التعبيري مضغوطة في حيز ضيق جدا من مساحة الحياة واللوحة، رغم أنها هي تقوم بجميع الأدوار.
وترى أن إنجازها هذا مؤشر إلى «مكانة المرأة السعودية وما وصلت اليه من تقدم ورقي، وأن مرحلة التفكير لديها ليست محدودة بنطاق العقل بل تتعدى ذلك لتؤكد ذلك الفكر الخلاق بإرادة فاعلة وقوية لتغير من المفهوم التقليدي المأخوذ عنها. فأينما وجدت المرأة السعودية في المحافل المحلية و العالمية فهي تثير دهشة من حولها بتقدير وفخر لمكانة تستحق الإشادة».
يذكر أن البقشي عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت)، و لها مجموعة من المقالات الأدبية والتشكيلية في الصحف المحلية، وكانت قد رشحت لأوسكار الذهب العربي من خلال مشاركتها في مسابقة الإبداع الحر لتصميم المجوهرات لعام 2002، ولها العديد من المشاركات الداخلية في المملكة والخارجية في النمسا وكوريا والهند ولبنان ومصر والمغرب وعمان، وغيرها. كما أقامت أكثر من ستة معارض شخصية. إضافة إلى أنها فازت بعدد من الجوائز

بواسطة : الإدارة
 0  0  442

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية