• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

البازعي : الأمير سعود بن نايف يقدّر الفنون ويعتبر جمعية الثقافة واجهةً للمملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اليوم-زكريا العباد- الدمام قال رئيس مجلس إدارة الجمعية سلطان البازعي ان أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف يقدر قيمة الفنون وأهميتها في إيصال الرسائل، وأضاف : أبشركم فالأمير ينظر للجمعية كواجهة للمملكة وأعطانا دعماً معنويا وقريبا نتوقع المزيد من الدعم من سموّ الأمير سعود بن نايف.

جاء ذلك في احتفال فرع جمعية الثقافة والفنون بالدمام مساء الأربعاء المنصرم بمناسبة توقيع مذكرة تفاهم مع وكالة الفن (آرتك) الشريك الفني للجمعية في تنفيذ برنامج.
ولفت البازعي إلى أن الكثير من المتحدثين في فقرات الحفل «أكدوا على الحاجة إلى المزيد من الدعم واشتكوا من قلة الإمكانات وهو أمر حقيقي ولكن على الفنان دور كبير في استجلاب الدعم من خلال وضوح رؤيته، وهذا ما نبه إليه سمو الأمير سعود حيث قال : تحتاجون إلى حلول إبداعية.
وقد أكدت له مستوى الإبداع الذي يعمل به فنانو المملكة في ظلّ هذه الظروف، فماذا لو زاد الدعم لاستيعاب المزيد من مواهب الوطن التي لا نستطيع استيعابها اليوم».
هذا وقد اشتمل الحفل على عرض مصور تضمّن فقرات بدأت بآيات من القرآن الكريم ثم عرض مسرحي لتاريخ جمعية الثقافة والفنون وتاريخ فرع الدمام خصوصا الذي يعد رابع فرع على مستوى المملكة.
كما شمل العرض كلمة مصورة لمدير الفرع عيد الناصر الذي رحب بالبازعي ومدير الجمعية عبد العزيز السماعيل، وشكر فناني ومثقفي الشرقية لدعمهم الجمعية في مسيرتها، وقال ان هذه الإدارة هي امتداد للإدارات السابقة، وذكر أن تعريف الجمعية للمجتمع هو من أهم الأهداف وكان من أبرز الأنشطة في هذا المجال مشاركة الجمعية في صيف أرامكو الذي دفع الجمعية للتفكير في مزيد من الأنشطة ما جعلها تتوجه للامارة التي أعطتهم تصريحاً بإقامة مخيم ثقافي على ساحل القطيف يساهم في التعريف بالفنانين، ثم جاءت شراكة الجمعية مع وكالة الفن والإبداع «آرتك» برئاسة ضحى ونور آل ابراهيم مؤشرا على أهمية الشراكة وعلى أهمية دور المرأة، وأكد أن احتفال الليلة يأتي نتيجة لجهود مضنية وهي أولى فعاليات هذا المشروع.
واشتمل الحفل على فقرات فنية متنوعة منها عزف بالعود استمر دقيقتين، ثم فيلم استعرض فعاليات الجمعية منذ بداياتها خلال 3 دقائق، وشارك عدد من فناني الجمعية في التعريف بالخيمة الثقافية وأنشطتها المتنوعة والتي ستنتقل إلى مناطق مختلفة من المنطقة الشرقية ويتوقّع أن يتجاوز زوارها 10 آلاف زائر.
وعرّفت ضحى آل ابراهيم مديرة (آرتك) الشريك الإعلامي للجمعية بمهرجان «أبواب ونوافذ» وبطريقة الوكالة في العمل مؤكدة إيمانها بالفن والثقافة الذي برز في شعار المهرجان «روح الماضي وإبداع الحاضر».
وجاء في العرض أن مهرجان أبواب ونوافذ يأتي ضمن سعي الجمعية للتنمية الثقافية عبر المسرح والبرامج العائلية، ويرجى له أن يكون فاتحة خير لتشجيع المواهب والتعريف بها وتذليل الصعاب أمامها.
ويشتمل مخيم المهرجان على عدد من الخيام كخيمة المعرض وخيمة المطاعم وخيمة للورش، لكي تشمل البرامج جميع أفراد الأسرة. وتلا العرض توقيع مذكرة التفاهم بين الجمعية ممثلة في رئيسها عيد الناصر ورئيسة مؤسسة «آرتك» ضحى آل ابراهيم.
ومن جانب آخر افتتح رئيس مجلس إدارة الجمعية سلطان البازعي معرض «الوطن بعيون خطاطي وفناني المملكة العربية السعودية» وكان من أهم الأعمال المشاركة في المعرض .. أعمال إبراهيم الزاير، ناصر الميمون، حسن آل رضوان، أحمد بو سرير، عبده الشهري، ابراهيم العرافي وآخرين.
بواسطة : الإدارة
 0  0  534

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية